التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:30 م , بتوقيت القاهرة

ختام " الأزهر يجمعنا" في أسبوعها الأول

أعلن الأزهر الشريف اختتام  فعاليات الأسبوع الأول من  مبادرة "الأزهر يجمعنا" بعقد مجموعة من النَّدوات و الحوارت التثقيفيَّة التي تهدف إلى مواجهة الظواهر السلبية، والدَّعوة إلى التمسك بالقيم الإيجابيَّة والأخلاق الحميدة التي نادت بها الأديان السَّماوية.


وأشار بيان الأزهر اليوم الجمعة أن مبادرة الأزهر يجمعنا شهدت  حضورا كبيرا وفاعلا من الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، حيث تناولت اللقاءت والمناقشات عددا من الموضوعات والقضايا المهمة تمثلت في: معا لنبذ العنف والتطرف، وطننا يتَّسع للجميع، القدوة في حياة أبنائنا، حاجة الإنسان إلى الدين، طلب العلم هدف.


وأوضح البيان أنه من المقرر استمرار فعاليات المبادرة خلال الأسبوع المقبل، حيث تستهدف الوصول إلى أربعة آلاف مركز شباب على مستوى الجمهورية في إجازة نصف العام الدراسي؛ لتوعية وتثقيف جميع الطلاب في المراحل العمرية المختلفة، وذلك بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، بحيث تعقد ندوات يومية في مراكز الشباب وتجمعاتهم في جميع أنحاء الجمهورية.


وجدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي في إطار الخطة الشاملة للتواصل مع كافة أطياف المجتمع المصري في المدن والقرى والنجوع لتصحيح المفاهيم الملتبسة، وبيان صورة الإسلام الصحيحة، ومواجهة الأفكار المغلوطة، وتعزيز روح الانتماء في نفوس أبناء الشعب المصري وترسيخ قيم المواطنة.