التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:27 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على الكتيبة 101 بسيناء

حظيت الكتيبة 101 بسيناء بالنصيب الأكبر من الهجمات الإرهابية التي شنها عناصر "تنظيم بيت المقدس" على المقار الأمنية بالعريش أمس الخميس وأسفرت عن مقتل 29 شخصا، وإصابة 58 آخرين معظم من رجال الجيش والشرطة.


والسبب، بحسب مصادر أمنية، الذي جعل الإرهابيين يركزون ضرباتهم على تلك الكتيبة، هو أنها تعتبر مقر قيادة للقوات المنتشرة في العريش والشيخ زويد ورفح، وتشغل الكتيبة مساحة تزيد عن الكيلو متر في الاتجاهات الأربعة، وتخرج من تلك الكتيبة الحملات المكبرة، وقوات الصاعقة التي تنفذ العمليات النوعية ضد البؤر الإرهابية.


وبحسب مصادر أمنية فإن الأفراد الذين يتم القبض عليهم خلال العمليات الأمنية يتم نقلهم لتلك الكتيبة لإجراء التحقيقات الأولية معهم قبل توزيعهم على جهات الأمن الأخرى المختصة في العريس و الإسماعيلية، مشيرة إلى أن الكتيبة تعرضت من قبل لهجمات متعددة بقذايف الهاون في شهر رمضان الماضى ، أصيب خلالها 11 شخصا، كما تعرضت لرشقات بالأعيرة النارية وصواريخ 107 في أكثر من مرة دون سقوط الصواريخ داخلها.


وأكدت المصادر أن الكتيبة تقع في أقصى شرق ضاحية السلام ، وغرب ضاحية الريسة ، وتغلق القوات محيطها بالمتاريس الترابية، فيما يتولى أفرد حراستها المراقبة من أعلى سطح مبنى المتحف القومي لشمال سيناء المجاور لبوابتها الفرعية الشمالية التي تحاذي نهاية الطريق الدولي القادم من رفح.


وقال إن البوابة الرئيسية للكتيبة تطل على مقر مديرية أمن شمال سيناء ويفصل بينهما شارع ومتاريس ترابية.