التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:45 ص , بتوقيت القاهرة

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات الجمعة ببغداد وسامراء

قالت مصادر أمنية وطبية عراقية، اليوم الجمعة، إن مقاتلي تنظيم داعش، هاجموا القوات الكردية جنوب غربي مدينة سامراء العراقية، وإن تفجيرات في المدينة وفي العاصمة بغداد أدت إلى مقتل 21 شخصا على الأقل.


وذكرت الشرطة في محافظة كركوك الشمالية، أن تنظيم داعش، شن هجمات بقذائف المورتر، وهاجم مواقع لقوات البشمركة الكردية، في 4 مناطق إلى الجنوب الغربي من مدينة كركوك.


وقال ضابط من قوات البشمركة الكردية، إن قواته استعادت السيطرة على منطقة مريم بك، والاشتباكات مستمرة في تل الورد ومكتب خالد والملا عبد الله.


وقالت مصادر طبية إن 4 مقاتلين أكراد على الأقل، قتلوا في المعارك من بينهم قائد برتبة عميد اسمه شيركو فاتح، وأصيب أكثر من 70 آخرين.


في سياق متصل قالت مصادر أمنية، إن ما لا يقل عن 18 شخصا قتلوا صباح يوم إثر انفجار قنبلتين في منطقة باب الشرقي بوسط بغداد.


وقالت المصادر إن قنبلة انفجرت أولا ثم انفجرت سيارة ملغومة، وأصيب أيضا 30 شخصا على الأقل في الهجوم، والمنطقة بها سوق كبيرة وتطل على نهر دجلة من ناحية المنطقة الخضراء التي بها معظم أبنية الحكومة.


وقالت الشرطة ومصادر طبية إنه في وقت لاحق قتل 3 مدنيين على الأقل وأصيب 10 آخرون في شمال غرب بغداد حين سقطت قذائف مورتر على أحياء سكنية.


وذكرت الشرطة في مدينة سامراء (شمال العاصمة العراقية)، أن انتحاريين استهدفا نقطة أمنية بوسط المدينة مما أدى إلى مقتل 3 وإصابة 5 من أفراد الشرطة وفصائل شيعية.