التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:01 ص , بتوقيت القاهرة

كفرالشيخ تستعد لاستقبال 5 من شهداء الواجب بسيناء

أكدت مديرية أمن كفرالشيخ اليوم الجمعة، أن 5 من أفراد الجيش والشرطة الذين استشهدوا جراء الهجوم الإرهابي على سيناء أمس الخميس، من أبناء محافظة كفرالشيخ.


وتشهد الآن محافظة كفرالشيخ، حالة من الاستنفار الأمني المكثف من قبل قوات الجيش والشرطة، وذلك عقب استشهاد 5 من أبنائها في تفجيرات سيناء الارهابية، التي وقعت مساء أمس، وراح ضحيتها أكثر من 30 شهيدا من أبناء الجيش والشرطة، ووجود عدد كبير من المصابين بينهم مدنيين.


وتستعد المحافظة لاستقبال جثامين 5 من شهداء الواجب الوطني، فيما تتشح قرى وأماكن الشهداء بالسواد حزنا على استشهادهم، كما يعيش مركز قلين حالة من الحزن على فقدان اثنين من أبنائه، ويترقب الأهالي وصولهم وهما مجند "عادل عبد الرازق عبد المنعم من مركز قلين وعريف  سمير رفعت السيد شحاتة من قرية المنشأة الصغرى.


 بينما يستعد أبناء مركز كفرالشيخ لاستقبال الشهيدين محمد عاطف عبد المنعم مقيم ببندر كفر الشيخ ومجند أحمد السيد محمد السيد مركز كفر الشيخ، كما يستعد أبناء مركز الحامول لاستقبال شهيد وهو أحمد عبد العزيز عبد المقصود  بقرية 20 بمركز الحامول.


وأكد مدير المركز الإعلامي لمديرية أمن كفرالشيخ الرائد أحمد العماوي، أنه سيتم وصول الجثامين، موضحا أنه حتى الآن لم يقرر إقامة جنازة عسكرية من عدمه ووقت وصول الجثامين.


وأشار العماوي إلى أن 3 مجندين بالقوات المسلحة ومجند وعريف من قوات الشرطة، من بين شهداء الواجب بكفر الشيخ.


وكان قد أدان عدد من الأحزاب السياسية والقوى الثورية بمحافظة كفرالشيخ ، الهجوم الإجرامي الذى شهدته مدينة العريش بشمال سيناء، مساء أمس الخميس، والذى أدى لاستشهاد 30 من أبناء الجيش والشرطة، وإصابة 59 أخرين.


وأكد خالد سلامة أمين عام حزب الحركة الوطنية بكفرالشيخ ، أن الوطن تلقى طعنة غادرة جديدة، من الجماعات الإرهابية، والتى شنت الهجوم الإجرامي وأوقع عددا كبيرا من الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة والمدنيين الأبرياء.


 وأدان استمرار عصابات الإرهاب فى سيناء فى استهداف الجنود الذين يقومون بحماية أمن الوطن.


وقال توفيق أبوأحمد، أمين تنظيم حزب المؤتمر بكفر الشيخ، إن هذه الجرائم الإرهابية من يفعلها ليس لديهم أي وطنية أو دين، وإنها لا تزيد الشعب إلا إصرارًا على التوحد والوقوف صفًا واحدًا خلف رئيس الجمهورية لتأييده في مجابهة الإرهاب والتصدي له، مطالبًا بسرعة القبض على هؤلاء الإرهابيين أعداء الوطن والشعب المصري، وإحالتهم إلى المحاكمات العاجلة.


فيما تقدم  اللواء عبداللطيف الفحل، أمين عام حزب الغد الجديد بمحافظة كفرالشيخ بخالص التعازى لأسر الشهداء والمصابين ، مؤكدا  أنه على ثقة أن أسر الشهداء والمصابين سيلقون الرعاية الكاملة تقديرا لتضحياتهم فى سبيل الوطن.