التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:40 ص , بتوقيت القاهرة

بروفايل| عادل الطريفي.. شاب ثلاثيني ومسيرة إعلامية حافلة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء أمس الخميس، عدة قرارات وتغييرات وزارية، شملت عدة وزارات، جاء في مقدمتها وزارة الثقافة والإعلام، والتي عُين الدكتور عادل الطريفي وزيرا لها.


عادل بن زيد الطريفي، هو شاب في الـ 35 من عمره، من مواليد أبريل/نيسان عام 1979، في مدينة "بريدة" بالمملكة العربية السعودية.


عُيِن مديرا عاما لقناة العربية السعودية في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2014، خلفا لـ عبدالرحمن راشد.


شغل العديد من المناصب الأخرى، فهو باحث وخبير سياسي، كان له العديد من التعليقات والتحليلات في الشؤون السياسية بالعديد من الفضائيات الإخبارية العربية والدولية، حاصل على الماجيستير والدكتوراه في العلاقات الدولية من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.


كتب "الطريفي" سابقا في صحيفتي "الوطن"، و"الرياض" السعوديتين، كما عمل رئيسا لتحرير صحيفة "الشرق الأوسط"، ومجلة "المجلة" اللندنية.


تولى في 2010 مهام إعادة هيكلة "المجلة" بعد توقفها عن النشر الورقي، وإطلاق النسخة الإلكترونية، وبالفعل تطورت بشكل ملحوظ في عدة لغات، إلى جانب تطوير الإخراج والتحرير.


وفي 2013 أصدر رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، قرارا بتعيين "الطريفي" رئيسا لتحرير صحيفة "الشرق الأوسط"، بعد أنا كان نائبا لها في نفس فترة توليه رئاسة تحرير "المجلة".


إضافة إلى خبرته في المجال التقني والتكنولوجي عمل أيضا بشركة سيمنس العالمية بمقرها الرئيسي في ألمانيا.