التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 04:37 ص , بتوقيت القاهرة

عمرو عبدالحميد يستعين بالتجربة الروسية فى مواجهة الإرهاب

استعان الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم، على شاشة الحياة، بالتجربة الروسية فى مواجهة الإرهاب حتى تتمكن الدولة المصرية من الاستفادة منها فى حاربها ضد الإرهاب خاصة بعد التفجيرات التى وقعت مساء أمس، فى العريش وسيناء.


كتب عبدالحميد عبر حسابه الخاص على "تويتر"، تجربة روسيا فى مواجهة الإرهاب وقال خاضت موسكو معركة طويلة وشرسة مع الإرهاب في الشيشان، ومول الغرب الإنفصاليين بكل قوة ليغرس شوكة في الخاصرة الروسية، وأضاف " بعد إنهيار الإتحاد السوفيتي اجتهدت أمريكا وحلفاؤها لتفتيت روسيا استخدمت كل الوسائل وراهنت على إنفصال الشيشان و استغلت ضعف الرئيس الروسي يلتسين وفساد حاشيته فكادت أن تنجح. بوصول بوتين للحكم تغير المشهد تماماً".


وتابع عبدالحميد "تعامل الزعيم الروسي الجديد بحنكة لبناء جبهة داخلية قوية، وبحسم في المعارك العسكرية، قضى على قادة الحركة الإنفصالية في داخل الشيشان وخارجها و  قضى على دودايف ومسخادوف وباساييف وغيرهم في معارك وعمليات استخباراتية أما ياندرباييف فتمت تصفيته في قلب العاصمة القطرية الدوحة".


 وختم " لم تكن المعركة عسكرية فقط، بل إعلامية ودبلوماسية وسياسية وإقتصادية. وقف معظم الشعب الروسي مع بوتين .في النهاية انتصرت الدولة الروسية.نقطة".