التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:51 ص , بتوقيت القاهرة

عمرو عبدالحميد يستعين بالتجربة الروسية في مواجهة الإرهاب

استعان الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم، على شاشة الحياة، بالتجربة الروسية فى مواجهة الإرهاب حتى تتمكن الدولة المصرية من الاستفادة منها في حربها ضد الإرهاب خاصة بعد التفجيرات التى وقعت مساء أمس الخميس، في العريش وسيناء.


كتب عبدالحميد عبر حسابه الخاص على "تويتر"، تجربة روسيا فى مواجهة الإرهاب وقال "خاضت موسكو معركة طويلة وشرسة مع الإرهاب في الشيشان، ومول الغرب الانفصاليون بكل قوة ليغرس شوكة في الخاصرة الروسية، وأضاف " بعد انهيار الاتحاد السوفيتي اجتهدت أمريكا وحلفاؤها لتفتيت روسيا استخدمت كل الوسائل وراهنت على انفصال الشيشان واستغلت ضعف الرئيس الروسي يلتسين وفساد حاشيته فكادت أن تنجح. بوصول بوتين للحكم تغير المشهد تماما".


وتابع عبدالحميد "تعامل الزعيم الروسي الجديد بحنكة لبناء جبهة داخلية قوية، وبحسم في المعارك العسكرية، قضى على قادة الحركة الانفصالية في داخل الشيشان وخارجها وقضى على دودايف ومسخادوف وباساييف وغيرهم في معارك وعمليات استخباراتية أما ياندرباييف فتمت تصفيته في قلب العاصمة القطرية الدوحة".


 وختم " لم تكن المعركة عسكرية فقط، بل إعلامية ودبلوماسية وسياسية واقتصادية. وقف معظم الشعب الروسي مع بوتين، في النهاية انتصرت الدولة الروسية".