التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:18 م , بتوقيت القاهرة

قبول خليجي لقرارات الملك سلمان وتفاعله مع الشعب

أعرب وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، أنور قرقاش، عن إعجابه بتفاعل العاهل السعودي الجديد، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مع مُتابعيه عبر "تويتر".


 وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "رسالة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز عبر تويتر إلى مواطنيه إثر القرارات الملكية استعمال إيجابي للتكنولوجيا ويُعزز التواصل والمشاركة".



 


وأشار إلى التغييرات التي أعلن عنها العاهل السودي، مساء أمس الخميس، قائلاً: "نسأله جل وعلى أن يُوفق خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهو الذي يحمل سجلا حافلا من العمل العام، وإطلاعا واسعا على شؤون العرب والمنطقة".



وتمنى الاستقرار والازدهار للملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان قائلا: "النجاح مشترك والسعودية حجر الأساس في الرؤية الجامعة نحو المستقبل".



ومن جانبها دعت الكاتبة والإعلامية الكويتية، فجر السعيد، للعاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، قائلة: "سلمان المكارم الله يحفظه".



في حين قدم المستشار الثقافي في حكومة دبي، جمال بن حويرب، التهاني للإعلامي السعودي، تركي الدخيل، لتوليه إدارة قناة العربية السعودية خلفا لعادل الطريفي الذي انتقل إلى منصب وزير الإعلام والثقافة السعودي.



وتابع: "تغريدة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، معبرة وقريبة للقلوب بعد التشكيل الوزاري".



وقال الباحث والإعلامي السعودي، محمد العمر: "الملك سلمان نفض البيروقراطية، وضخ الدماء الشابة من خلال نقلة نوعية".



وعن تعيين عادل الطريفي، وزيرا للإعلام، قال: "يُفهم من ذلك أن العربية تُعبر عن رأى السعودية، واتهامها بالسوء يعني اتهام المملكة".



وأنهى "العمر" تغريداته في هذا الشأن، قائلاً: "الانطباع الأساسي مع أول وهلة للأوامر الملكية هو أن الفرحين أولا هم المستائين آخرا .. والمستائين أولا هم الفرحين آخرا".



وأشاد الإعلامي الكويتي، محمد طلال السعيد بالقرارات التي اتخذها الملك سلمان أمس، وقال: "على خطى صباح المكارم مشى سلمان بن عبدالعزيز.. الله يحفظ القائدين للشعبين".



يذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر مساء أمس الخميس، 34 أمرا ملكيا تضمن إحداها إعادة تشكيل مجلس الوزراء، كما أقال 6 وزراء كان قد عينهم العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز قبل نحو 6 أسابيع.