التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:56 م , بتوقيت القاهرة

الإخوان "كل حاجة والعكس".. يعلنون الجهاد ضد الدولة وينعون شهداءها!

نعى الإخوان  عبر صفحة "إخوان ويب"، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الناطقة باللغة الإنجليزية، ضحايا الحوادث الإرهابية التي شهدتها سيناء أمس الخميس، وأدانت جميع أشكال العنف.



ويأتي هذا على الرغم من أن الجماعة، أعلنت منذ يومين، على صفحة "إخوان أونلاين" باللغة العربية، ما أسمته الجهاد ضد مؤسسات الدولة، ودعت لتكوين فرق شبابية خاصة، على طريقة مؤسسها حسن البنا لبدء هذا الجهاد.


ونشرت الجماعة بيانا رسميا بعنوان "رسالة إلى الثوار وأعدوا" دعت فيه لاستعادة النشاط الخاص الذي أسسه حسن البنا قائلة: "حرص الإمام المؤسِّس على تشكيل "فرق الكشافة" التي هي مظهر اللياقة والانضباط، وتشكيل "النظام الخاص" الذي هو أبرز ملامح القوة".


ونادت بتأسيس كتائب للجهاد على غرار تلك التي أرسلها البنا إلى فلسطين، لقتال اليهود.


واستشهدت الجماعة قائلة: "يقول الإمام البنا رحمه الله: ونحن نعلم أن أول درجة من درجات القوة قوة العقيدة والإيمان، ثم يلي ذلك قوة الوحدة والارتباط، ثم بعدهما قوة الساعد والسلاح، ولا يصحّ أن توصف جماعة بالقوة، حتى تتوافر لها هذه المعاني جميعًا، وإذا استخدمت قوة الساعد والسلاح وهي مفككة الأوصال، مضطربة النظام، أو ضعيفة العقيدة خامدة الإيمان، فسيكون مصيرها الفناء والهلاك".


وقالت الجماعة في بيانها من كلمات البنا أيضا: "وفي الوقت الذي يكون فيه منكم معشر الإخوان ثلاثمائة كتيبة قد جهزت كل منها نفسيا روحيا بالإيمان والعقيدة، وفكريا بالعلم والثقافة، وجسميا بالتدريب والرياضة، في هذا الوقت طالبوني بأن أخوض بكم لجج البحار، وأقتحم بكم عنان السماء". 


واختتم البيان بالقول: "فعلى الجميع أن يدرك أننا بصدد مرحلة جديدة، نستدعي فيها ما كمن من قوتنا، ونستحضر فيها معاني الجهاد، ونهيّء أنفسنا وزوجاتنا وأولادنا وبناتنا ومن سار على دربنا لجهاد طويل لا هوادة معه، ونطلب فيها منازل الشهداء".