التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:55 ص , بتوقيت القاهرة

الارهاب يستهدف السكة الحديد في ذكري جمعة الغضب

أبىَ الارهابيون ان يمر يوم 28 يناير  ذكرى جمعة الغضب  دون ان ان يتركو بصمة سيئة   واستمرار للنهج الذين اتبعوه من فترة في استخدام القنابل بانوعها وزرعها في كثير من الاماكن العامة   استهدافً لارواح المواطنين


السكة الحديد اكثر الاماكن التي اسُتهدفت امس في يوم لم تشهده الهيئة من قبل من كثرة الهجمات الارهابية علي محطاتها من اسكندرية حتي اسوان ومنذ الصباح الباكر


بدء الارهابيون نشاطهم المخطط له في الواحدة من صباح يوم 28  من محافظة الغربية مركز سمنود وقامو بوضع قنبلة  بدائية الصنع  بجانب شريط السكة الحديد وتمكن خبراء المفرقعات من تفجيرها بعد ان توقفت حركة القطارات بين محافظتي الغربية ودمياط.


ثم فجراً في الساعة  الرابعة تم الابلاغ حريق في قطار ركاب وادي الي احتراق 3 عربات من القطار وبعدها بعد ساعات تمكن خبراء المفرقعات من  ايقاف مفعول قنبلة هيكلية في الحادية عشر صباحا وضعت بجوار شريط السكة الحديد في شبين القناطر .


وفي الخامسة مساء تم الابلاغ عن وجود جسم غريب قد وضعه احد المجهولين على شريط السكة الحديد بين منطقتي مشتول وانشاص  و تم التعامل معها وتفكيكها من قبل رجال المفرقعات وترتب علي هذه الواقعة تعطل 6 قطارات.


القاهرة ايضا لم تسلم حيث تم الابلاغ عن وجود قنبلة  في السلم المؤدي الي محطة الجيزة في الساعة السابعة


وبعد ساعة واحدة تم اكتشاف قنبلة اسفل نفق سيارات  بين قها وطوخ وترتب علي ذلك ايقاف حركة القطارات علي خط القاهرة بنها الاسكندرية وقد تم تفكيك القنبلة من رجال المفرقعات بدون حدوث أي تاخيرات في مواعيد القطارات.


وفي التاسعة مساء سُمع صوت انفجار إثر وضع قنبلة في مقدمة جرار القطار رقم 5527 وتسببت القنبلة في تهشم الواجهة الزجاجية للعربة الجرار وتسببت الحادثة بإصابات للسائق والوقاد وسقوط العربة السابعة.


وفي منتصف الليل حدث حادثتين الاولي كانت في مركز سمنود بمحافظة الغربية وتم ابلاغ الجهات المختصة بوزارة الداخلية وتم التعامل معها وتفكيكها


والحادثة الثانية وقعت بمحطة اسوان بعد وضع احد المجهولين قنبلة ادخل احدي صناديق القمامة بالرصيف رقم 2 بالمحطة ولم يحدث أي اصابات او تلفيات بالمحطة.


ويذكر ان وزير النقل هاني ضاحي كان قد اعلن في تصريحات تلفزيونية ان خسائر وزارة النقل قد بلغت 215 مليون جنية في شهر يناير فقط