التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:19 ص , بتوقيت القاهرة

والدة الكساسبة: وكلت أمري لله أن يعيد ابني سالما

قالت والدة الطيار الأردني الأسير لدى داعش، معاذ الكساسبة، "أم جواد"، إنه لا نداء لديها إلا نداء رب العالمين أن يرجع ولدها سالما إلى أهله وزوجته.


وأضافت أم جواد، في حديثها لصحيفة "السبيل" الأردنية، أنها توكل الله في أمر ابنها، ولا تملك القدرة على أن تقدم شيئا بخصوص معاذ سوى سؤال الله بالعودة سالما لدياره، خاصة في ظل التعب النفسي، والإرهاق الذي أصابها على أسر ابنها.


وشدد جواد الكساسبة، شقيق معاذ، على أن على الجهات المسؤولة اتخاذ كافة الإجراءات للإبقاء على حياة أخيه، وعودته سالما لأهله، داعيا الأردنيين إلى التواجد في ديوان أهالي الكرك.


وكان معاذ (27 عاما) أسر من قبل تنظيم داعش نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2014 عقب سقوط طائرته، فوق مدينة الرقة شمال شرق سوريا، ومنذ ذلك الحين يعيش أهله وذووه حالة نفسية صعبة في ترقب الجهود الرسمية حيال الإفراج عن ابنهم.


وكان والده صافي الكساسبة التقى وزوجة ولده المحتجز الملك عبد الله الثاني، مساء الاربعاء، في قصر الحسينية في دابوق.


وقال صافي الكساسبة: "الملك طمأننا على الجهود الحثيثة المبذولة لإرجاع ولدي معاذ إلى أرض الوطن".


وأضاف، للصحفيين أمام قصر الحسينية في دابوق: "الملك طمأنني، وقال لي ابنك ابننا، ورسالتكم وصلت من حناجركم لأذني"؛ في إشارة إلى المعتصمين خارج القصر الذين أنهوا وقفتهم بعد أن نقل لهم والد الكساسبة تطمينات الملك حول سلامة معاذ، دون الإدلاء بتفاصيل اللقاء.