التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

الجامعة العربية تشارك في الدورة الـ24 للاتحاد الإفريقي

تشارك جامعة الدول العربية، في مؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي في دورته العادية الرابعة والعشرين التي ستنطلق، غدا الجمعة، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتستمر لمدة يومين تحت شعار"عام تمكن المرأة والنهوض بها من أجل تحقيق أجندة 2063"، ويمثل الجامعة في القمة نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي نيابة عن الأمين العام الدكتور نبيل العربي.


وأكد السفير بن حلي في تصريح صحفي اليوم الخميس، تقدير جامعة الدول العربية للجهود والمساعي الأفريقية من أجل تحقيق وتعزيز الشراكات مع مختلف التجمعات الإقليمية والدولية ودعمها لسياسات الاتحاد الإفريقي نحو الدعوة للعمل على تمكين المرأة والنهوض بها والتي وضعت على رأس أولويات مفوضية الاتحاد الإفريقي.


وأشاد بن حلي بالتعاون القائم بين الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي لبناء شراكة عربية إفريقية ذات أبعاد استراتيجية ثابتة لمواجهة نفس التحديات ويتعاملان مع قضايا وأزمات متداخلة ومتشابكة أفريقيا وعربية.


وأكد بن حلي دعم الجامعة العربية لمواقف الاتحاد الإفريقي التي اتخذها لمواجهة الأزمات التي تتعرض لها الشعوب الإفريقية والعربية لمساعدتها على تجاوز سلبيات المرحلة الانتقالية، آملة أن تؤدي هذه السياسات والمواقف إلى تحقيق المطالب والأهداف التي تتوق إليها شعوب القارة الإفريقية.