التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:09 م , بتوقيت القاهرة

"تعليم الجيزة": طلاب بالإعدادية "مبيعرفوش يقروا ويكتبوا"

أكدت مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بثينة كشك، تدني نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بالمحافظة، حيث وصلت نسبة النجاح إلى 62%، مضيفة أن هناك طلاب بالشهادة الإعدادية "مبيعرفوش يقروا ويكتبوا".


وقالت كشك، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن المديرية التعليمية بالجيزة تتبنى خطة استراتيجية لرفع المستوى المتدني للطلاب، مشيرة إلى أن هناك عددا من الطلاب لا يهتمون بالمذاكرة والامتحانات في الترم الأول، بينما يحدث العكس في الترم الثاني.


وأشارت إلى أن المديرية لم ترفع أي درجات هذا العام لأي طالب، لافتة إلى أن النتيجة الصادمة تعكس مستوى الطلاب الحقيقي، وأن الإدارة ستتخذ إجراءات عديدة، منها اختبارات تقييمية كل 15 يوما لطلاب الإعدادية لمعرفة مستواهم في النصف الثاني من العام.


وأضافت أن المجلس التنفيذي بمحافظة الجيزة اجتمع اليوم، الخميس، بقيادات من المديريات التعليمية من المحافظة، من أجل عرض إنجازات كل مديرية، مضيفة أن هناك تدريبات للمعلمين ومديري المدارس خلال إجازة نصف العام.


جدير بالذكر أن محافظ الجيزة اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الأول بالأمس، الأربعاء، عقب انتهاء الامتحانات في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.