التوقيت الجمعة، 15 نوفمبر 2019
التوقيت 07:42 م , بتوقيت القاهرة

وزير لبناني: عملية حزب الله لم تخرق قرار 1701

قال وزير البيئة اللبناني محمد المشنوق قبل دخوله جلسة مجلس الوزراء اللبناني، إنه لا يتوقع خلافا حول العملية التي نفذها حزب الله في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة لأن قرار مجلس الأمن 1701 لم يخرق.


والقرار 1701 يقضي بإنهاء العمليات القتالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله وإضافة 15000 جندي لقوة يونيفيل لحفظ السلام في الجنوب اللبناني.


من جانبه، قال وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس في تصريح صحفي اليوم، إن مجلس الوزراء اللبناني سيتعاطى مع التطورات المستجدة جنوبا كما يتعاطى دائما في الأمور الحرجة والصعبة، وسيكون ذلك وفقا لقواعد الحكمة والصبر ومحاذرة الاقتراب من الالغام، لأن لبنان كله في هذه المرحلة يعيش في حقل الغام.


وأضاف درباس: "مجلس الوزراء نفسه هو حقل الغام خطر جدا، معربا عن اعتقاده بأن مجلس الوزراء سيلتزم الإطار السياسي الذي حدده رئيس الحكومة تمام سلام في تصريحاته امس".


وأكد أن كل القرارات ليست بيد الحكومة وليس فقط قرار الحرب والسلم، كون القرارات تتخذ باجماع الوزراء وليس بالأكثرية وأي شخص يمكن أن يعطل القرارات".


وأضاف: "اظن ان التهدئة التي حدثت ستنعكس على جو مجلس الوزراء وسنكتفي بما ورد على لسان رئيس الحكومة تمام سلام وذلك بعد مناقشة لن تطول كثيرا لاننا لن نبحث الان في هذه المرحلة الامور الخلافية".