التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:15 ص , بتوقيت القاهرة

الجبهة المصرية تبحث أسماء 420 مرشحا لانتخابات البرلمان

ناقش المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، في اجتماعه اليوم الأربعاء، أسماء مرشحي الفردي وما توصلت إليه لجنة انتخابات الداخلية من أعمال اختيار المرشحين في مختلف محافظات الجمهورية.


وقال المقرر العام لائتلاف الجبهة المصرية، ياسر قورة، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن الجبهة ناقشت 420 اسما للمرشحين على مختلف القواعد الانتخابية، وتم إقرار بعضا منها، موضحا أن الجبهة لم تنته من الاختيارات النهائية للمرشحين، وسيتم الإعلان عن الاختيار النهائي في اجتماع المجلس، الثلاثاء المقبل.


وأضاف قورة، أنه تم مناقشة البنود الخاصة للإنفاق المالي للدعاية الانتخابية، وخطة التحرك خلال الفترة المقبلة، سواء على الجانب الإعلامي أو الجماهيري، مشيرا إلى أن الجبهة مستعدة لخوض الانتخابات المقبلة في أي توقيت، وتم تجهيز قوائم احتياطية في حال عدم إتمام قائمة رئيس الوزراء الأسبق، كمال الجنزوري.


كانت الجبهة المصرية أصدرت بيانا لها، اليوم الأربعاء، تدين فيه أعمال العنف والإرهاب التي تمارسها جماعة الإخوان، وبعض الجهات المتحالفة معها، مؤكدة أن الجماعة تهدف من وراء ذلك إلى استهداف المنشآت وتعطيل الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، وعرقلة إتمام الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد.


وقالت إن الإخوان تريد أيضا عرقلة إتمام المؤتمر الاقتصادي المحدد له منتصف شهر مارس المقبل، مؤكدة أن الجبهة ستقف بكل حسم، جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة المختلفة في مواجهتها للإرهاب، مطالبا الدولة باستخدام كل الطرق القانونية لردع المجرمين والخارجين على القانون، وإحالة المتورطين إلى القضاء العسكري، لمحاكمتهم على جرائم ارتكبوها بتعليمات من قوى أجنبية.