التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد طلاب مصر يدرب قياداته على المواطنة

قال الرائد العام لاتحاد طلاب مصر، أحمد موسى، إنه سيتم تدريب أعضاء الاتحاد الطلابية على كيفية بناء نوع من العلاقات المتفاعلة والبناءة ودعم القيم الإنسانية والإتجاهات الإيجابية التي تنمي روح الولاء وتعزز روح الانتماء للوطن والشعور بالهوية المصرية، إعلاءً للمصلحة العامة وترسيخاً لقيم المشاركة والتطوع .

جاء ذلك خلال زيارة وفد من اتحاد طلاب مصر مقر التعليم المدني بالفيوم والتابع لوزارة الدولة للشباب والرياضة وذلك لمتابعة تنفيذ المشروع " التعليم المدني للنشئ " وذلك في إطار بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة ، والتي تضمنت تدريب أعضاء الاتحاد الطلابية.


وتابع موسي أنه لم يعد الهدف النهائي للعملية التعليمية الرسمية سوى التحصيل المعرفي بمعناه التقليدي بل هو بناء قدرات الفرد للتعلم الذاتي ومواصلة التعليم مدى الحياة .
وقال عبدالله أشرف الصاوي أمين اتحاد طلاب مدارس مصر أن المشروع ذاته يهدف أيضاً لتدريب 500 طالب وطالبة ممن تتراوح أعمارهم بين 13 - 17 عاماً
ممن هم أعضاء المكاتب التنفيذية على أي مستوى من المستويات { المدرسة -الإدارة - المديرية } .وكذلك لا تقل نسبة نجاحه عن 85 ، وأكد أن التدريب يتم من خلال مجموعة من مدربي التعليم المدني من وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونوسيف الدولية .
واستطرد الصاوي أن التدريب يشمل 6 محاور أساسية هي : الحقوق والمسؤوليات المواطنة - المشاركة الإيجابية المتفاعلة - كيفية بناء العلاقات المتفاعلة - الولاء والانتماء لمصرنا الحبيبة - التنمية .
يذكر أن مقرات التدريب التابعة للشباب والرياضة موزعة على 4 محافظات هي القاهرة - الفيوم - سوهاج - شمال سيناء .