التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

لجنة لاسترداد الأراضي المغتصبة بمطروح

قرر محافظ مرسى مطروح، اللواء بدر طنطاوي الغندور تشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الزراعة، وعضوية مدير حماية أملاك الدولة بالمحافظة، ومدير المجالس، ومدير الأملاك بمجلس مدينة مرسي مطروح، ومدير الأملاك بمجلس مدينة الضبعة، ومدير الأملاك بمجلس مدينة الحمام؛ لوضع خطة لإسترداد حق الدولة في أراضيها المغتصبة أو التى تم تغيير نشاطها من زراعي إلى سكني.


وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن هذا القرار يأتي تفعيلا لتوصيات اجتماع مجلس الوزراء الأخير مع المحافظين بشأن وضع خطة لإسترداد حق الدولة في أراضيها المغتصبة أو التى تم تغيير نشاطها من زراعي إلى سكني ووضع آلية لحصر تلك الأراضي وتحديد القيم العادلة لتحصيل حق الدولة من أي مغتصب بحضور الأجهزة التنفيذية المعنية.


ووجه المحافظ، مدير مديرية الزراعة بصفته رئيساً للجنة عرض نتائج أعمال اللجنة الأسبوع المقبل، موضحا أن سيخاطب وزير الزراعة لعدم استجابة مديرية الزراعة في المساعدة على تنفيذ توصيات مجلس الوزراء، كما قرر إحالة مدير أملاك مجلس مدينة الضبعة للتحقيق لعدم حضوره الاجتماع.


يذكر أن هناك بعض الأراضي بنطاق مراكز ومدن الحمام والضبعة وبعض المراكز الأخرى تم الاعتداء عليها وتحويلها من أراضى زراعية إلى أراضى بناء بالمخالفة للقانون واللوائح المعمول بها والمنظمة لعملية تمليك الأراضي بالدولة.