التوقيت الخميس، 18 أغسطس 2022
التوقيت 08:55 ص , بتوقيت القاهرة

حجاب ميشيل أوباما.. الأمريكان "نعم" والعرب "لا"

تسببت زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته "ميشيل" إلى المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، لتقديم العزاء في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتقديم التهنئة لخلفه بالمنصب الجديد، جدلا واسعا بين مستخدمي التواصل الاجتماعي، لعدم ارتداء السيدة الأولى للولايات المتحدة الحجاب.

وكان التلفزيون السعودي الرسمي، شوش على وجه "ميشيل" في أثناء وصولها مطار المملكة، لعدم ارتدائها الحجاب ومخالفتها لعادات وتقاليد الدولة.

 

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
         
       
 

 

واختلفت ردود فعل المستخدمين، حول هذه الواقعة، ولمصافحتها العاهل السعودي الجديد، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على هاشتاج  حيث استنكر عدد من المغردين، ما فعلته "ميشيل"، لافتين أن ذلك يعد قلة احترام  للسعودية والإسلام، وتوقعوا أن تكون تعمدت فعل ذلك، لكي يتخلصوا من "فوبيا المرأة"-على حد قولهم- خاصة أنها ارتدت الحجاب أثناء زيارتها لأندونيسيا احتراما لها.

وعلى الجانب الآخر، اعتبر بعض المغردون، أن تسليط الضوء على مثل هذه الأمور شيء "تافه"، باعتباره "هامشي" ولا يستحق التعليق عليه.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، احتفى عدد من المغردون، بتصرف ميشيل أوباما في زيارة السعودية، عبر هاشتاج#Michelle_Obama_NotVeiled أي "ميشيل أوباما غير محجبة"، وعبروا عن فخرهم بسيدتهم الأولى.