التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:55 م , بتوقيت القاهرة

"زقزوق ومرزوق" في حرب ضد التعديات على الأراضي الزراعية

طرحت حملة "مين بيحب مصر" بالتعاون مع وزارة الزراعة، أول مسلسل درامي "ست كوم" لمواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية وتحويلها إلى مبان وإنشاء مجتمعات عشوائية.


وقال مؤسس الحملة، الحسين حسان، إن المسلسل تم إنتاجه في إطار مبادرة "تعدي ميتر" التي تبنتها "مين بيحب مصر"، لافتا إلى أن أحداثه تدور حول أسرة ريفية لديها قطعة من الأرض تقوم بتبويرها وتحويلها إلى أرض مباني، وتحدث مشاكل ناجمة عن هذه الفكرة وتحاول الحلقات إثبات الخطأ الفكري السائد من خلال تبوير الأرض وعدم زراعتها، وظهور الأزمات ومشكلات عن هذا الأمر للمجتمع والأفراد.


أضاف في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن مسلسل "زقزوق ومرزوق" هو فكرة وسيناريو وحوار: مدحت محيي الدين وعلاء رزق الجرنوسي، وإخراج أحمد عبيد، وبطولة عدد من نجوم حملة "مين بيحب مصر"، من بينهم الفنان عصام إبراهيم، وهبة الأمير وإشراف رئيس مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة، علية جودة.


من سياق متصل، كشف تقرير رسمي أصدرته الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة أن إجمالي عدد حالات التعديات على الأراضي الزراعية خلال الفترة من 25 يناير 2011 حتى 20 من الشهر الجاري، بلغت مليونا و272 ألفا و457 حالة على مساحة 55 ألفا و352 فدانا بزيادة 5 آلاف حالة عن الأسبوع الماضي.