التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:11 م , بتوقيت القاهرة

وزير التموين: اتفاقية مصرية كندية لدعم المنتجات الغذائية

وقع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، مذكرة تفاهم مع وزير الخارجية الكندي جون بيرد، لدعم تحول مصر إلى مركز لوجستي عالمي لتجميع وتخزين وتداول الحبوب.


تهدف المذكرة وفقا لبيان صادر عن وزارة التموين اليوم الأربعاء، إلى زيادة التعاون في مجالات توريد وتخزين وتوزيع المنتجات الغذائية في مصر وجذب الاستثمارات الدولية لإقامة مراكز تخزينية لوجستية حديثة للسلع الغذائية وصوامع وشبكات توزيع متطورة بمصر.


وتأتي المذكرة في إطار تدعيم خطط مصر في بناء مشروعات على محور قناة السويس من موانئ ومناطق تخزينية حديثة للمواد الغذائية والمركز اللوجستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية الذي سيقام في محافظة دمياط وتنشيط روابط التجارة المشتركة بين مصر ودول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.


وقال وزير التموين إن مذكرة التفاهم مع الجانب الكندي ستؤدي إلى تعزيز العلاقات التجارية المشتركة المصرية الكندية في مجالات التجارة والخدمات والاستثمار وتبادل الخبرات لإنشاء بورصات سلعية مصرية، وإزالة المعوقات التي تواجه التجارة المشتركة في مجال المنتجات الغذائية وتشجيع كيانات القطاعين العام والخاص في كلا البلدين للاستثمار في قطاع التجارة الداخلية بمصر بإنشاء أسواق حديثة وتطوير الاسواق العشوائية بهدف توفير السلع بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة للمواطنين وتوفير الآلاف من فرص العمل .