التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:17 م , بتوقيت القاهرة

الإخوان تتظاهر في ذكرى "جمعة الغضب"

تتظاهر جماعة الإخوان اليوم، الأربعاء، في الذكرى الرابعة لجمعة الغضب بثورة 25 يناير 2011، في إطار أسبوعها التصعيدي "مصر بتتكلم ثورة"، لإسقاط النظام القائم بعد ثورة 30 يونيو 2013.


وكان ما يسمى بتحالف دعم الشرعية، المحسوب على جماعة الإخوان، أصدر بيانا أمس، الثلاثاء، أعلن فيه استمرار مظاهراته التي بدأها يوم الأحد الماضي، حتى الجمعة 30 يناير.


وثمن التحالف، في بيانه، ما اعتبره "زخما ثوريا وحشودا ضخمة وملايين تظاهرت في كل مكان وهزت كافة المدن والميادين، وسجلت ومازالت ملاحم نضالية في القاهرة الكبرى والوجه البحري والصعيد وإقليم القناة والمحافظات الحدودية فإنه يعبر عن امتنانه الكامل بتلك الروح الثورية الجديدة ويعلن استمرار الفعاليات والمظاهرات بكافة أنحاء الجمهورية".


وأضاف أنه يراقب ردود الفعل الدولية، لكنه "يراها أتت متأخرة ودون المستوى، فمازال أمامهم الكثير ليقدموه إن كانوا صادقين في كسب مودة الشعب المصري الغاضب من المتآمرين على حريته وكرامته، فالأعمال الجادة هي التي يمكنها أن تمحي عار الجريمة لا الأقوال الخادعة والمواقف المترددة".


جدير بالذكر أن جماعة الإخوان دعت إلى مظاهرات اليوم، الأربعاء، في ذكرى جمعة الغضب بثورة 25 يناير، وكانت الجماعة تظاهرت الأحد الماضي في الذكرى الرابعة لثورة يناير، وخلفت الاشتباكات بينها وبين قوات الأمن 27 قتيلا.