التوقيت الجمعة، 26 فبراير 2021
التوقيت 05:54 م , بتوقيت القاهرة

كشف تفاصيل إطلاق النار على الطائرة الإماراتية

كشف مصدر مطلع في وزارة النقل العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حادثة إطلاق النار الذي تعرضت له الطائرة الاماراتية في مطار بغداد مساء أمس الاثنين، وفيما أكد المصدر أن الاطلاق جاء من خارج حدود المطار، أشار إلى عدم تعرض أي مسافر لأذى.


وقال المصدر، بحسب  فضائية "السومرية نيوز"، إنه "في الساعة 4,45 من مساء يوم أمس الاثنين، تعرضت طائرة تابعة لشركة فلاي دبي الإماراتية لإطلاق نار في أثناء محاولتها الهبوط على مدرج مطار بغداد الدولي"، مبينا أن "مصدر الإطلاق كان من خارج المطار، ولم يتعرض أي مسافر للأذى، وهبطت الطائرة بأمان".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجهات المختصة تجري تحقيقاتها لاكتشاف مصدر الإطلاقات التي جاءت من مكان مجهول من خارج حدود المطار"، مشيرا إلى أن "سلطة الطيران المدني اتخذت الإجراءات اللازمة لعدم تكرار الحادث الذي يعد سابقة غريبة"، مؤكدا أن حركة الطيران مستمرة في المطار.


وتابع المصدر أنه "بسبب الرياح العالية، منعت الطائرة من الهبوط ضمن المسار المحدد، فاضطرت الى الهبوط من جهة منطقتي التاجي وأبو غريب".


وأكد المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، في وقت سابق من اليوم، أن الحادث الذي تعرضت له طائرة شركة "فلاي دبي" هو عرضي، مبينا أن الحادث لن يؤثر على رحلات الطيران، فيما أشار إلى أن مطار بغداد مؤمن بنسبة 100%.


يذكر أن طائرة إماراتية تعرضت، مساء أمس الاثنين لإطلاق نار في مطار بغداد الدولي، وسط أنباء عن إصابة طفلة من ضمن المسافرين.