التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:07 م , بتوقيت القاهرة

الرئيس الفلسطيني: نقدر موقف مصر الداعم لحقوقنا الشرعية

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، عن تقديره للموقف المصري الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية وللشرعية الفلسطينية.


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح" اليوم برئاسة الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، ناقشت خلاله آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتطورات المتلاحقة في المنطقة العربية وعلى الساحة الدولية.


وأكدت اللجنة مواصلة التحرك السياسي والدبلوماسي المكثف من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية المحتلة عام 1967 بشكل كامل، رغم الضغوط التي تواجهها القيادة ورغم القرصنة الإسرائيلية وحجزها لأموال الشعب الفلسطيني، والتهديدات الخطيرة التي يطلقها المسؤولون الإسرائيليون ضد الرئيس الذي يقود بحكمة واقتدار هذه المعركة السياسية، على حد قولها.


وأطلع عباس أعضاء اللجنة المركزية على نتائج زيارته الأخيرة إلى مصر ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أعرب عباس عن تقديره للموقف المصري الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية وللشرعية الفلسطينية.


وأكدت اللجنة المركزية أن المخرج الوحيد من الأزمة الراهنة في قطاع غزة يتمثل بتنفيذ اتفاق المصالحة، وإفساح المجال لحكومة الوفاق الوطني لبسط ولايتها وتحمل مسؤولياتها في القطاع وإعادة الإعمار، وتخفيف معاناة أهل القطاع الصامدين هناك، الذين يدفعون اليوم ثمن إصرار حماس على إبقاء سيطرتها الأمنية والمدنية على القطاع.


كما استمعت اللجنة إلى نتائج زيارة الرئيس عباس إلى تونس ولقائه مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إضافة إلى زيارته للمملكة العربية السعودية وتقديمه واجب العزاء والمواساة باسم القيادة والشعب الفلسطيني في خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز، والموقف الذي اتخذه بإعلان الحداد لثلاثة أيام، وبيان النعي الصادر عن الرئاسة، إضافة إلى بيان النعي عن حركة فتح، ومهنئا في الوقت ذاته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بثقة الشعب السعودي وبيعته له، وإلى ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، ومطمئنا على أمن واستقرار الشقيقة المملكة العربية السعودية.