التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:49 م , بتوقيت القاهرة

ملك الأردن يناقش مع عمرو موسى جهود التصدي للتطرف بالمنطقة

شارك الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى في لقاء مع العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، مع عدد من أعضاء مجلس العلاقات العربية والدولية، الذي عقد في العاصمة الأردنية، عمان، يوم الاثنين.


وأكد موسى في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن النقاش دار حول التحديات الموجهة للدين الإسلامي من داخل الدين وخارجه، وجهود التصدي للفكر المتطرف والتنظيمات الإرهابية في المنطقة، مشيرا إلى أن الملك عبدالله أكد أن مكافحة الإرهاب والتطرف هي "شأن عربي إسلامي بالدرجة الأولى"، داعيا إلى "توحيد الجهود العربية والإسلامية" ضده.


أضاف أن الحاضرين ناقشوا أيضا التطورات الجارية في القضية الفلسطينية، وتفعيل مبادرة السلام العربية الصادرة عام 2002، والوضع الإنساني والأمني في المنطقة.


شارك في اللقاء نائب رئيس الجمهورية العراقية السابق، إياد علاوي، ورئيس مجلس الأعيان الأردني السابق، الرئيس طاهر المصري، ورئيس تيار المستقبل اللبناني،  فؤاد السنيورة، ووزير خارجية السودان الأسبق، مصطفى عثمان إسماعيل، ووزير الخارجية المغربي الأسبق، محمد بن عيسى، والمسؤول الفلسطيني، مصطفى البرغوثي، إضافة إلى رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية، النائب الكويتي محمد جاسم الصقر.