التوقيت الجمعة، 30 أكتوبر 2020
التوقيت 01:29 م , بتوقيت القاهرة

صور| صناع فيلم "قط وفار" يتحدثون عن تجربتهم في ندوة بمهرجان الأقصر للسينما

عقدت إدارة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية ندوة لصناع فيلم "قط وفار " أدارتها الناقدة السينمائية ماجدة موريس، وتحدثوا فيها عن تجربتهم في الفيلم والذي عرض ضمن برنامج ليالي السينما المصرية بفعاليات المهرجان.


وحضر الندوة وعرض الفيلم الذي أقيم في قصر ثقافة الأقصر المخرج تامر محسن والفنان محمد فراج بينما تغيب النجم محمود حميدة والذي كان مقرراً أن يحضر عرض الفيلم، إلا أنه لم يحضر للأقصر لحضور المهرجان؛ ما وضع إدارة المهرجان في ورطة.



وفي بداية الندوة, قدمت الناقدة ماجدة موريس بطل الفيلم محمد فراج ومخرجه تامر محسن، وتحدثت عن التجربة الناجحة التي كتبها الكاتب الكبير وحيد حامد ووصفتها بأنها" تجربة متكاملة من حيث الفكرة والإخراج والتمثيل".



ومن جانبه، أعرب المخرج  تامر محسن، عن سعادته بجمهور الأقصر الذي توافد لمشاهدة الفيلم، مشيرا إلى أنه تعاقد مع الكاتب الكبير وحيد حامد على الفيلم عام 2009 و وتوقف لفترة بسبب ظروف طارئة لم تمكنه من إنجاز الفيلم، حتى عادت الفكرة مرة أخرى في العام الماضي وتم انجازه ليخرج للنور ويعرض في السينما في مطلع العام الجاري.



كما أعرب عن سعادته بالمشاركة في عمل سينمائي مع الممثلة سوسن بدر مقدما لها الشكر لأنها وافقت على المشاركة في الفيلم رغم أن مشاهدها لم تتعدى الــ 4 مشاهد فقط، مشيراً أنها قدمت شخصية ألطاف بشكل احترافي جعل المشاهدين يتعاطفون معها.



 وبدوره، أعرب الفنان محمد فراج عن سعادته بالمشاركة في المهرجان وسط الجمهور الأقصري، فضلا عن سعادته بالمشاركة في عمل من انتاج الكاتب الكبير وحيد حامد والمخرج تامر محسن.


وعن شخصيته في الفيلم وهي شخصية حمادة الفار قائلا "تشاورت مع المخرج في الكثير من الأمور التي لها علاقة بالشكل الخارجي للشخصية وبالشكل الداخلي أيضاً ، موضحا أنه عقد جلسات عمل مع تامر لرسم الشخصية اختاروا فيها النظارة وشكل الأسنان والمواصفات الشكلية  وأن شخصية حمادة الفار شخصية خجولة ومعقدة بسبب والدته.