التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية: مؤسس "العربي الجديد" ممنوع من دخول البلاد

أكدت وزارة الداخلية أن مؤسس موقع "العربي الجديد" عزمي بشارة، ممنوع من دخول مصر؛ لهجومه الدائم على الدولة المصرية. وجاء ذلك في ردها على الدعوى المقامة أمام محكمة القضاء الإداري من المحامي سمير صبري والتي يطالب فيها بمنع "بشارة" من دخول الب?د.


وطالبت هيئة قضايا الدولة (ممثلة وزارة الداخلية) في مذكرتها المقدمة لمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيي دكروري، اليوم الث?ثاء، بإصدار حكم قضائي بعدم قبول الدعوى، لأن الهدف منها متحقق بالفعل، وهو منع بشارة من دخول الب?د، وبالتالي ? توجد فائدة عملية أو مصلحة لمقيم الدعوى من ورائها وا?ستمرار فيها. وبناء على ذلك قررت المحكمة حجز القضية للحكم في جلسة 17 مارس المقبل.


كان صبري قد أقام دعواه مستندا على أن موقع عزمي بشارة يتبنى أفكارا هدامة من شأنها الإساءة لسمعة مصر وضرب استقرارها، متهما إياه بتلقي دعما من قطر وتركيا، ويتخفى وراء إدعاءات تشجيع الثقافة والفنون، وهي في الحقيقة تعمل على إفشال الأنظمة العربية المستقرة.


يذكر أنه عزمي بشارة مؤسس موقع العربي الجديد، هو ناشط وكاتب سياسي ونائب سابق في الكنيست الإسرائيلي عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ومدير عام المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات.