التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

القاهرة تفتتح 3 مراكز تكنولوجية جديدة لخدمة المواطنين

افتتح محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مراكز تكنولوجية جديدة لخدمة المواطنين والمستثمرين بأحياء الزاوية الحمراء، والمطرية، وعين شمس.


وقال بيان صدر عن المحافظة، إنه تم إعادة افتتاح المركز التكنولوجي بحي الزاوية الحمراء، بتكلفة إجمالية مليون جنيه نتيجة احتراقه في أحداث 25 يناير، موضحا أن المحافظة تحملت 500 ألف جنيه، ووزارة التخطيط 500 ألف جنيه.


وقال السعيد إن افتتاح المركزين التكنولوجيين بحيي المطرية وعين شمس، يأتي استكمالا لاستراتيجية المحافظة في تفعيل دور الحكومة الإلكترونية، باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، لإحكام السيطرة وتحسين أسلوب الرقابة بفصل مقدم الخدمة عن طالبها، مع توفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار


أضاف، بحسب البيان، أن مراكز التكنولوجيا هي الركيزة الأساسية لتطوير نظم الإدارة وتحديثها بأحياء المحافظة وأجهزتها المختلفة، وخطوة مهمة للقضاء علي النظام الورقي، الذي لم يعد يليق بمصر الحاضر والمستقبل.


وأشار إلى أن المحافظة افتتحت حتى الآن 20 مركزا من إجمالي 36 جاري العمل على تطويرهم، وسيتم الانتهاء من تطوير المراكز المتبقية خلال العام الجاري بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية، والتخطيط، اللتان تقدمان أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة المعاونة، كما تقدم التدريب اللازم للقائمين على تقديم الخدمة.


ولفت محافظ القاهرة إلى أن المركز يقدم 35 خدمة للمواطنين، من بينها طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه، وطلب تعديل رخصة، وطلب بيان صلاحية، وطلب ترخيص تشغيل محل.


وأكد أن المراكز التكنولوجية تتميز بوجود مجموعة من العاملين المدربين على أسلوب استقبال المواطنين، وتقديم الخدمة لهم باستخدام أجهزة الحاسب الآلي، التي ترتبط بالإدارات عبر شبكة المعلومات المحلية، ما يوفر السرعة والكفاءة العالية في تقديم الخدمة.