التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

حملة واسعة لتأمين مطار بغداد بعد مهاجمة طائرة إماراتية

?بدأت قوات الأمن العراقية اليوم، الثلاثاء، حملة أمنية واسعة في قضاء أبو غريب غرب العاصمة بغداد، لتأمين محيط مطار بغداد الدولي، بعد أقل من 24 ساعة على تعرض إحدى طائرات الخطوط الجوية الإماراتية إلى إطلاق نار أثناء محاولة هبوطها في المطار.


ونقلت وكالة "الأناضول" عن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، سعد المطلبي، أن "قوات الأمن بدأت بحملة أمنية واسعة في قضاء أبو غريب (ذو الغالبية السنية)، وخصوصا مناطق البساتين للبحث عن مصدر إطلاق النار الذي تعرضت له الطائرة الإماراتية أمس، الإثنين".


وأضاف المطلبي أن "قوات الأمن تحقق حاليا على الأرض لتحديد جهة إطلاق الرصاص على الطائرة الإماراتية"، مشيرا إلى أن "المؤشرات الأولية تؤكد أن تنظيم داعش يقف وراء الحادثة في مسعى لتعطيل الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي".


وتابع أن "قوات الامن سترفع تقريرا إلى سلطات الطيران المدني للإذن لها بفتح الأجواء وإعادة الرحلات الجوية الى المطار التي أوقفت أمس، الإثنين، بعد حادثة الطائرة الإماراتية".


ولم تتبن أية جهة مسلحة بعد مسؤوليتها عن حادثة إطلاق النار على طائرة "فلاي دبي".


يشار إلى أن تفجيرات تقع يوميا في العاصمة العراقية بغداد بواسطة انتحاريين وسيارات ملغومة وقنابل مما يوقع قتلى وجرحى أغلبهم من المدنيين، ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم "داعش" تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى التنظيم المتشدد بالفعل مسؤوليته عن أغلب الهجمات السابقة.