التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:06 ص , بتوقيت القاهرة

تغريم سيدة 200 ألف جنيه "مخالفات ركن سيارة‎"

تلقت سيدة بريطانية خطاب رسمي من موقف سيارات، يطالبها بدفع غرامة قدرها 18 ألف و500 جنيه إسترليني أى ما يعادل 200 ألف جنيه مصري؛ لتغطية الغرامات التي تم تحريرها على سيارتها، بعد أن تلقت عشرات الإشعارات لتركها أمام الموقف التابع لشركة.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كانت كارلي ماكي (26 عاما)، تركن سيارتها من طراز ميني كوبر يوميا بذلك المكان، اعتقادا منها أنه أمام الجراج الخاص بها لمدة سنة كاملة، وتجاهلت إشعارات العقوبة التي كانت تلصق على سيارتها يوميا تقريبا، بسبب اعتقادها الخاطئ ان هذا المكان ملكيتها الخاصة.


وأشارت مذكرة الشركة أن ماكي لم تدفع أي غرامة تم تحريرها بحقها لأكثر من عام؛ نظرا لأنه من غير المسموح ترك الملاك سيارتهم في الممرات، ويحتاجون لتصريح من الشركة بذلك، وعلى الجانب الآخر، كانت تعتبر ماكي أن إشعارات الغرامات مصدر إزعاج بالنسبة لها وأنها تركن سيارتها أمام منزلها.



وقالت ماكي :"لدينا الحق في ركن سيارتنا أمام ملكيتنا الخاصة، وكنت أحرص دوما على الركن في المكان المخصص لي؛ لأني اعتبره ملكيتي الخاصة، ولا يمكن لأي شخص آخر أن يستخدمه.


ورفضت الشركة تصريحات ماكي حيث قالت: لا يحق للسيارات الركن فيه دون تصاريح ويحظر على سائقي السيارات الوقوف دون دفع الرسوم، لذلك كنا نتوقع أن سائقي السيارات سيلتزمون بالشروط والأحكام التي تفرضها الشركة.