التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:17 م , بتوقيت القاهرة

مرشد سياحي: النقيب يلجأ لثغرات القانون لتعطيل الانتخابات

طالب عضو نقابة المرشدين السياحيين إيهاب وجدي، النقيب الحالي معتز السيد بفتح باب الترشح لاختيار مجلس جديد للنقابة، للتمكن من حل المشاكل والأزمات المثارة.


وقال وجدي، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، إن نتائج انتخابات رئاسة النقابة كان من المفترض أن تُعلن في الوقت الحالي، حيث كان موعد إجرائه الشهر الماضي، لكن هناك تأخير غير مُبرر من النقيب العام لتأجيل الانتخابات.


وأضاف "لقد سمعت كل الأعذار للتأجيل بداية من نحن نخاطب وزارة السياحة، إلى وزارة العدل لم ترد علينا بشأن إرسال مجموعة قضاة، وأخيرا النقيب لديه سفريات كثيرة"، مشيرا إلى أن معتز السيد يلجأ لثغرات القانون ويستغلها حتى يعطل الانتخابات.


وعن رأيه في سبب التأخير، أكد أن النقيب العام الحالي فرصته في الانتخابات المقبلة منعدمة، لما سببه من إهمال في الأوضاع العامة بالنقابة، والمشاكل التي سببها للأعضاء، وبالتالي فهو يعمل على تسويف الانتخابات، رغم إن مدته انقضت، فهو جاء إلى النقابة في يناير منذ ثلاث سنوات.


وعن تصعيد الأمور في الفترة المقبلة، أوضح وجدي أنه علم بتوجه بعض الأعضاء للقضاء الإداري للمطالبة بفتح باب الانتخابات، مؤكدا "أنا لا أسعى للمنصب، ولن أترشح، ولكن هدفي الصالح العام للنقابة وللمرشدين، وكان أملي ألا ننشر غسيلنا في الصحافة ولكن معتز السيد غير متعاون".