التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:45 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| يطرح معلمه أرضا بسبب هاتف

وجهت الشرطة الأمريكية اتهامات لطالب في مدرسة ثانوية بعد انتشار مقطع فيديو على موقع اليوتيوب يظهر فيه الطالب وهو يطرح معلمه أرضاً، حسب موقع ميرور البريطاني.


وكان الطالب- الذي لم يذكر اسمه- تشاجر مع معلمه، 62 عاماً، بسبب رفض المعلم إعادة هاتف الطالب الذي كان يستخدمه أثناء الحصة الدراسية، ما دفع الطالب إلى الإمساك بمعلمه من الخلف وعرقله ثم طرحه أرضاً، دون أي تدخل من الطلاب الذين اكتفى أحدهم بتصوير ما حدث، وقام أخر باستدعاء مسؤولي الأمن في المدرسة. وأجرت الشرطة تحقيقاً في الحادث بعد 3 أيام من وقوعه، وبعد انتشار فيديو مدته 23 ثانية على اليوتيوب، يظهر فيه تعرض المعلم لاعتداء الطالب، 16 عاماً، والذي أوقفته مدرسته عن الدراسة.


وعبر أولياء الأمور والمدرسين عن إدانتهم لما حدث، وقال أحدهم إن الطلاب الحاضرين كان يتعين عليهم التدخل ومساعدة المعلم، فيما قالت المتحدثة باسم المنطقة التعليمية التي تقع فيها المدرسة "هذا أمر يدعو للحزن وسنتعامل معه بجدية، فسلامة الطلاب وطاقم التدريس من أولويات عملنا". فيما قال رئيس اتحاد المدرسين في المنطقة التعليمية" أنا حزين جداً، لم أر أي طالب يسعى لمساعدة المعلم، لا أعرف، ربما كانوا خائفين".


وظهر طلاب الفصل جالسين على مقاعدهم يشاهدون الشجار فيما تصدر أصوات من بينهم تقول "توقف، هدئ من روعك"، فيما قال مدرس سابق بالمدرسة معلقاً على الحادث "أثار اندهاشي أن المعلم لم يحاول الدفاع عن نفسه، وهذا يظهر مقدار خوف المعلمين من فقدان عملهم في حال اتهامهم بالعنف ضد الطلاب".