التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:41 م , بتوقيت القاهرة

صور| العيش في الأقصر.. بدأ بـ"سيجارة" وانتهى بـ"صرصار"

سادت حالة من الغضب والاستياء بين مواطني مدينة إسنا، جنوب الأقصر، اليوم الإثنين، بسبب سوء حال رغيف الخبز، الذي يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، رغم تقديم شكاوى عدة للمسؤولين لتضررهم ولكن دون استجابة.



وقال المواطن، مصطفى الأنصاري، "بعد أن كنا من قبل نجد أعواد ثقاب أو أعقاب سجائر أو حصى أو قش أو خشب في الخبز تطور الأمر إلى صراصير، وسط مباركة من مفتشي التموين، وتشجيع من الوزارة والصحة، حيث فوجئ بعد شراء الخبز أنه مليء بالشوائب، والحشرات الميتة".


وأكد عدد من أهالي مدينة إسنا، أن "ضعف الرقابة التموينية، تسبب في سوء حال رغيف الخبز، حتى أصبح في حالة يرثي لها، ولا يصلح إلا أن يكون علف للماشية، وليس للاستهلاك الآدمي، رغم تقديم شكاوي للمسؤولين دون جدوى".



ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين بالأقصر، الدكتور مدحت جعفر، أنه "سيتم توجيه حملة من قِبل الرقابة على المخابز بالمديرية، لبحث شكوى أهالي إسنا، وضبط المخابز المخالفة لاشتراطات النظافة، حرصًا على صحة المواطنين".


وأكد جعفر، أن "المخابز مسؤولة عن الالتزام بالمواصفات القياسية للرغيف البلدي، وهى أن يكون كامل الاستدارة، وقطره 20 سنتيمترًا، ووزنه 130 جرامًا، وطريًّا وخاليًا من السحلة أو العيوب الصناعية"، متوعدًا من "يخالف المواصفات السابقة بغرامة، ويمكن أن تشديد العقوبة التي تصل إلى إغلاق المخبز".