التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

أجهزة الأمن تضبط متهمين بحرق قطار منوف

 


قالت وزارة الداخلية في بيان لها، الاثنين، إن الأجهزة الأمنية بالمنوفية ضبطت عناصر إخوانية متورطة في واقعة إضرام النيران بقطار السكة الحديد خط منوف اتجاه، القاهرة- طنطا، أدى إلى احتراق 3 عربات من القطار بمحطة سكة حديد، كمشوش، بدائرة مركز شرطة منوف.


وأسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن تحديد المتهمين في ارتكاب الواقعة وهم "فرج، أ" 45 سنة، مدرس، و"صلاح، ع" 52 سنة، تاجر، و"إيهاب، ف 40، بقال، و"شعبان، أ" 31 سنة، عامل، و"عمرو، ع" 21 سنة حاصل على دبلوم صنايع، قاموا بتكوين خلية إرهابية يتزعمها الأول تخصصت في ارتكاب الأعمال الإرهابية والعدائية ضد المنشآت العامة لإثارة الفوضى والتحريض على العنف.


وأضاف البيان أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الرابع والخامس، وبمواجهتهما اعترفا باشتراكهما، وباقي المتهمين، في ارتكاب الواقعة المذكورة وخطوات ارتكابها. كما اعترفا بارتكاب 3 وقائع أخرى، الأولى إضرام النيران في محول الكهرباء بقرية سمادون بدائرة مركز شرطة أشمون، والثانية العثور على جسم غريب على شريط السكة الحديد بدائرة مركز شرطة اشمون، اما الثالثة غلق طريق صراوة بدائرة مركز شرطة أشمون.


وكشف البيان، أن تكليفات صدرت للمتهمين من قيادات "الإخوان"، أولها المشاركة في المظاهرات التي تنظمها قيادات التنظيم بدائرة المركز، وثانيهما تأمين التظاهرات بمنطقة الحضانات طريق "سنتريس- القناطر الخيرية"، وإمدادهم بمبالغ مالية لشراء الشماريخ لاستخدامها في تظاهراتهم، وإعداد وتصنيع العبوات الناسفة لاستخذاها في احتفالات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، واخرهم التوجه لميدان المطرية يوم 25 يناير للمشاركة في تظاهرات التنظيم 


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيقات، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط باقي المتهمين كما جاء بالبيان.