التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:26 م , بتوقيت القاهرة

200 ألف جنيه "سلفة" من صحة القليوبية لتطوير الطوارئ

أعلن محافظ القليوبية، المهندس محمد عبد الظاهر، عن موافقته على تعزيز المؤسسة العلاجية بقليوب، بـ"سلفة" من مديرية الصحة، قدرها 200 ألف جنيه، وذلك في إطار توفير الأدوية، والمستلزمات الطبية للمواطنين في جميع المستشفيات الحكومية، في الأقسام المجانية والطوارئ.


وأصدر عبد الظاهر، مجموعة من القرارات، خاصة بتحسين العمل داخل المؤسسة العلاجية بقليوب، حيث طالب بضرورة الانتهاء من توفيق أوضاع 114 من العاملين بالمؤسسة.


كما أصدر قرارا للدكتور محمد لاشين، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، باستكمال العمل في الوحدات الصحية، التي كان قد توقف العمل بها منذ عام 2000، لاستكمال نسبة الـ 30 % الباقية منها، وهي الوحدات الصحية "بكفر الرجالات، وكفر الجمال بطوخ، وميت حلفا بقليوب"، على أن يتم الانتهاء منها في 1/7/2015، بالإضافة إلى توفير 14.5 مليون جنيه، تكاليف دواء ومستلزمات طبية، فضلا عن 2 مليون جنيه لمستلزمات مكافحة العدوى.


وأكد عبد الظاهر، أنه تم استحداث خدمة جراحة المخ والأعصاب وجراحة المناظير بمستشفى ناصر العام، بشبرا الخيمة، وتفعيل الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى، تمهيدا لتعميمها على مستوى المحافظة، كما تم تفعيل القرار الوزاري رقم 163 لسنة 2009، بحظر ندب أو نقل أي من العاملين بالتمريض من المستشفيات إلى الوحدات الصحية.


وأشار إلى أنه تم البدء في تطوير مستشفى أبوالمنجي المركزي، بشبرا الخيمة، بتكلفة 30 مليون جنيه، ومستشفى القناطر الخيرية المركزي، بتكلفة 10 مليون جنيه، ومستشفى قها المركزي، بتكلفة 30 مليون جنيه، ومستشفى الخانكة المركزي، بتكلفة 10 ملايين جنيه، ومستشفى كفر شكر المركزي، بتكلفة 50 مليون جنيه، وجار استكمال تطوير مستشفيات طوخ وشبين القناطر والخصوص وقليوب العام.


ولفت إلى ميكنة جميع مكاتب الصحة على مستوى المحافظة، وتوفير 12.5 مليون جنيه، منحة من البنك الدولي لأسرة العناية المركزة والحضانات، وماكينات الغسيل الكلوي، التي يجرى الآن شرائها، بموافقة الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة.