التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:49 م , بتوقيت القاهرة

وفد إخواني يشارك بمؤتمر "استعادة الديمقراطية" في واشنطن

يستضيف مركز دراسة الاسلام والديموقراطية، مؤتمرا بعنوان "الطريق نحو استعادة الديموقراطية في مصر"، غدا الثلاثاء، بواشنطن، بحضور شخصيات إخوانية وعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي.


وبحسب نص إعلان المركز، فإن المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من مراكز الدراسات والأكاديميين وأعضاء الكونجرس الأمريكي  يتناول ما وصفه بأعمال القتل ضد المتظاهرين السلميين في القاهرة وبخاصة شيماء الصباغ، ويدير المؤتمر رضوان مصمودي رئيس مركز دراسة الإسلام والديموقراطية.


وشملت قائمة المشاركين - ما وصفهم الإعلان - بأهم قيادات المعارضة المصرية ومنهم ثروت نافع الذي تم اختياره متحدثا باسم البرلمان المصري في الخارج وهو من أعضاء حزب الوسط، وكان عضوا في لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في البرلمان الذي تم حله بعد الإطاحة بنظام محمد مرسي.


وتشارك الباحثة مها عزام رئيسة ما يسمى المجلس الثوري المصري ورئيسة جمعية مصريين من أجل الديموقراطية في بريطانيا كما أنها ساهمت في حملات دعاية قابلت فيها عدد من المسؤولين الأمريكيين والأوروبيين العام الماضي للضغط على الحكومة المصرية.


ويحضر الاجتماع القيادي الإخواني جمال حشمت أحد أعضاء البرلمان المصري في الخارج وكان أحد قيادات حزب الحرية والعدالة وكان يشغل منصب نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية في برلمان 2012.


ويشارك عبد الموجود درديري الذي شغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في برلمان 2012 وهو أحد مؤسسي برلمان ضد الانقلاب، بالإضافة إلى وليد شرابي المتحدث باسم حركة قضاء من أجل مصر وأحد المشاركين في اعتصام رابعة.