التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

"الخارجية"تصحح للأسبان الصورة المغلوطة عن حقوق الإنسان 

قامت السفيرة الدكتورة ماهي عبداللطيف نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان والمسائل الإنسانية الدولية والمنظمات غير الحكومية، بزيارة مدريد في إطار جولة ضمت عدد من العواصم الأوروبية، التقت بعدد من نواب البرلمان الأسباني والمسؤولين في وزارة الخارجية الإسبانية بإدارات الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وحقوق الإنسان. 


استهدفت الزيارة تقديم شرح واف لأوضاع حقوق الإنسان في مصر والمساهمة في تصحيح الصورة المغلوطة عما يثار من قضايا حقوق الإنسان، والإجابة على أية شواغل في هذا الشأن، وكذلك تأكيد استمرار التشاور بين البلدين في إطار حوار موضوعي وجاد. 


تناولت نائب مساعد وزير الخارجية، خلال اللقاءات ما شهدته مصر في الفترة الماضية من خطوات في اتجاه تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق، والتي سيكون أخرها الانتخابات البرلمانية القادمة. 


واستعرضت مواد الدستور الجديد من حيث الضمانات الوافية لحماية وصيانة حقوق الإنسان في مصر، ومن بينها حرية التعبير وحقوق المرأة والمعاقين، فضلا عما تقوم به الحكومة المصرية من مشروعات ضخمة وخطوات جادة للإصلاح الاقتصادي بما يمهد لبناء دولة ديمقراطية حديثة. 


وتناولت التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه مصر حاليا، مشيرة إلى خطر الإرهاب الذي ليس له حدود جغرافية وينبغي تكثيف الجهود والتعاون لمحاربته.