التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:29 ص , بتوقيت القاهرة

كيف يعامل "الملك سلمان" موظفيه؟

يحكي محمد بن دقاس، موظف سابق للاتصالات في قصر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مواقف توضح الإنسانية التي يتسم بها الملك سلمان، والتي تلخص 14 عاما قضاها دقاس برفقة الملك سلمان داخل البلاد وخارجها، كمسؤول عن الاتصالات الهاتفية والبرقيات العاجلة.


وقت العمل للعمل


نقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، اليوم الاثنين، بعض مواقف سلمان مع العاملين معه، فيقول دقاس، عندما كان الملك سلمان حاكما للرياض كان يباشر معاملات المواطنين بنفسه، وبمتابعته للاستفسار عن معاملة أحد المواطنين، طلب سلمان الاتصال بمسؤول في الإمارة، لكنه اكتشف أنه غادر قبل انتهاء مواقيت العمل الرسمية، فقال سلمان "باقي نصف ساعة على انتهاء وقت العمل، أخبروه أن يعود للمكتب وينهي معاملة المواطن".


تقدير جهود العاملين


كما كان الملك سلمان يقدر المجهود الإضافي الذي يبذله العاملون معه، إذ كان حريصا على أن ينال كل فرد من العاملين حقه في الراحة لمتابعة العمل، فيقول دقاس إن الملك سلمان كان يقول له عندما يواصل عمل إضافي "أنت بشر ومن حقك أن تنام".


في حرب الخليج


الالتزام بالمواعيد من أهم سمات العاهل السعودي، يتابع دقاس: أثناء حرب الخليج كان هناك خط ساخن للملك لمتابعة الأحداث، وعندما انطلقت صفارات الإنذار وسقطت صواريخ سكود على العاصمة السعودية الرياض، صمم الملك سلمان في وقتها الصعود إلى سطح الإمارة، لمعرفة اتجاه الصاروخ، ورغم خطورة صعوده إلا أنه كان يرد "الأمر بيد الله".


رحيم


كما اتسم الملك سلمان بعطفه على العاملين معه، فكان هناك موظفا للبريد في القصر قضت أسرته حادث مروري فقد فيه زوجته و3 من أبنائه، وكان راتبه ضعيفا، فأمر سلمان بزيادة راتبه وشراء منزل له وزوجه قائلا "اعتبرني أنا والدك".