التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يلتقي رئيس شركة كهرباء صينية

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب صباح اليوم الإثنين، برئيس شركة الكهرباء الصينية "دونجفانج"، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.


وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان اليوم بأن رئيس الوزراء أكد أن مصر تستقبل بكل الترحاب وفود الشركات الصينية الراغبة في التعاون في كافة المجالات الثنائية، بما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، وبما يشير إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة أمام الشركات الصينية في السوق المصرية، خاصة في مجال الكهرباء والطاقة.


وأضاف محلب أن زيارات وزير الكهرباء إلى الصين خلال الفترة الماضية، كان لها نتائج إيجابية على الصعيد الفني، حيث أثمرت عن توقيع مذكرة تفاهم في مجال الكهرباء، وأكد رئيس الوزراء أن عنصر الوقت هام للمضي السريع في تنفيذ هذه التعاقدات وإقامة تلك المحطات.   


من جانبه، أشار رئيس الشركة إلى أن وزير الكهرباء المصري قام بزيارة إلى شركتهم في الصين، وأن حضوره إلى مصر يهدف إلى المضي في تنفيذ مجالات التعاون المقترحة في مجال الكهرباء، والإطلاع على الإمكانيات والاحتياجات المصرية في هذا المجال، واختيار المواقع المقترحة لإقامة محطات الكهرباء.


وأضاف رئيس الشركة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي زار إلى مقر شركتهم في الصين خلال زيارته الأخيرة إلى بكين، وبناء عليه قامت أحد أهم البنوك الاستثمارية في الصين بالتواصل معهم بغرض تمويل إقامة محطات كهرباء في مصر، وكما قامت الشركة بتبادل البيانات لتنفيذ مذكرة التفاهم مع وزير الكهرباء، وسيقومون بالعرض على وزارة التجارة الصينية والبنك، عقب عودته إلى الصين، للمضي في اتخاذ الخطوات التنفيذية لتلك المشروعات.