التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

"التيار الديمقراطي"يحسم موقفه من المشاركة في الانتخابات

يحسم أعضاء تحالف التيار الديمقراطي، اليوم الإثنين، موقفهم من المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد مقتل القيادية في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي شيماء الصباغ في مسيرة يوم السبت الماضي.


وكان القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي، مدحت الزاهد، أكد في وقت سابق، أن الحزب لن يتخذ قرارا منفردا بشأن الانتخابات البرلمانية، ولكنه سيمتثل لأي قرار تجمع عليه أحزاب التيار الديمقراطي.


يذكر أن تحالف التيار الديمقراطي يضم أحزاب "الدستور، التيار الشعبي، الكرامة، العدل، مصر الحرية، والتحالف الشعبي الاشتراكي"، وعددا من الشخصيات المستقلة الممثلة للكتلة الوطنية، في مقدمتهم المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، ووزير العمل الأسبق الدكتور أحمد البرعي، وعضو المجلس القومي حقوق الإنسان جورج إسحاق.


يشار إلى أن أمينة العمل الجماهيري لحزب "التحالف الشعبي" بالإسكندرية، شيماء الصباغ، قتلت السبت، أثناء مشاركتها في مسيرة نظمها أعضاء الحزب بميدان طلعت حرب.


واتهم التحالف الشعبي الاشتراكي في بيان صادر عن مكتبه، قوات الأمن بإطلاق الخرطوش تجاه "الصباغ" من مسافة قريبة ما أدى إلى مقتلها.


وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، إنها تبذل جهودا للقبض على قاتل شيماء الصباغ، مضيفة أن "قوات الشرطة في محيط ميدان طلعت حرب لم تطلق الخرطوش مطلقا".