التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:02 م , بتوقيت القاهرة

أطلس في معرض "آيدكس 2015" لاستعراض خدماتها الأمنية

وام - أبو ظبي 


تستعرض مجموعة أطلس، عددا من أبرز وأحدث الخدمات والتقنيات المتطورة المستخدمة في مجال الخدمات الأمنية والعسكرية، وذلك خلال مشاركتها في الدورة الجديدة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي، آيدكس 2015، والذي يعقد خلال الفترة من 22  إلى 26 من شهر فبراير/شباط المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية، وام، اليوم الاثنين، أن المجموعة تعرض خلال المعرض، والذي يعد أكبر المعارض المتخصصة مجال الدفاع والأمن في المنطقة، عددا من أنظمة التعقب والأقمار الصناعية، والمستشعرات الكهربوضوئية والشبكات وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية.


وتقدم المجموعة في المعرض خدماتها في مجال شبكات وتقنيات الاتصالات والأنظمة الأمنية وأنظمة "تترا" و"بي 25" اللاسلكية، والتي تتضمن مجموعة متميزة من معايير الاتصالات الرقمية اللاسلكية والشبكات اللاسلكية والتطبيقات العسكرية التكتيكة، التي تتيح للمؤسسات العسكرية إمكانية العمل بشكل آمن وفعال على أرض الميدان ومجموعة الأنظمة المتكاملة، التي تشمل حلول التغطية اللاسلكية داخل المباني وأجهزة التعقب المحلية المرتبطة بنظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" وحلول تقنية المعلومات والاتصالات للمؤسسات العسكرية والأمنية.


وقال رئيس مجموعة شركات أطلس أحمد صديق المطوع، أن هذه المشاركة في معرض آيدكس 2015 تأتي كونه كمنصة رائدة لاستعراض أحدث التقنيات المتصلة بالأمن والدفاع وحدثا مميزا يجمع الخبراء والشركاء تحت سقف واحد لتبادل الخبرات والأفكار، التي تسهم في تعزيز منظومة الأمن والدفاع والخدمات المتعلقة بهما في الدولة والمنطقة.


كما أضاف أن مجموعة أطلس عملت منذ تأسيسها كشركة إماراتية قبل أكثر من 30 عاما على خدمة قطاعات حيوية وعسكرية وأمنية واسعة ومختلف المؤسسات الحكومية في الدولة، مؤكدا التزام الشركة بمواصلة مسيرة النجاح والتميز وتقديم أحدث الحلول والخدمات، بما يرسخ مكانتها كشريك مكلف لخدمة أمن وسلامة ورفاهية دولة الإمارات والمنطقة.


وتضم مشاركة أطلس في آيدكس 2015، عددا من الشركات التابعة للمجموعة، إذ تستعرض شركة أطلس للاتصالات، أحدث أنظمة الجيل القادم من حلول السلامة العامة مجموعة واسعة من حلول الأمن المتكاملة وأنظمة التعقب والتقنيات والأنظمة في مجال الاتصالات ذات النطاق العريض وإدارة الأزمات والكوارث المستخدمة في المجالات العسكرية والمدنية.


 كما ستعلن عددا من الاتفاقيات حول أنظمة الاتصالات والبنى التحتية مع عدد من الجهات المشاركة، بالإضافة إلى استعراض الشركة خدمات وحلول المباني الذكية وأنظمة المراقبة والتحكم وتسلط الضوء على برامج إدارة المباني والأصول، كما تقدم شركة "أطلس للأمن" المتخصصة في الحلول الأمنية أحدث التقنيات الإلكترونية للمراقبة الأمنية وغرف المراقبة والتحكم المتكاملة.


وعلى صعيد الاتصالات بالأقمار الاصطناعية، تعرض شركة "سكاي ستريم" أحدث تقنيات الاتصالات الفضائية عبر مجموعة خدمات متكاملة وأخرى مصممة حسب الطلب، لتوفير إمكانيات عالية للوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية وخدمات الاتصالات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت منخفضة التكلفة وذلك لخدمة عملائها.


جدير بالذكر، أن مجموعة أطلس تعد من الشركات الإماراتية الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وهي أول شركة في دولة الإمارات تطبق مقاييس النظام الرقمي "تيترا"، وهو نظام يعتمد على شبكة رقمية تخدم شبكات الاتصالات اللاسلكية الخاصة المحمولة.