التوقيت السبت، 30 مارس 2024
التوقيت 02:21 ص , بتوقيت القاهرة

لنقل 515 راكبا.. رحلة إضافية للعبارة "الرياض"

أصدر وزير النقل هاني ضاحي تعليمات إلى هيئة موانئ البحر الأحمر بتشغيل رحلة إضافية للعبارة الرياض لنقل 515 راكبا من ميناء الغردقه إلى ميناء ضبا السعودى كانوا تواجدوا قبل موعد الرحلة الرسمي بـ48 ساعة، موصيا بتسخير كافة الإمكانات وتجهيز العبارة الرياض لنقل الركاب المصريين والعمل على توفير سبل الراحه لهم.


وقال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنة، في بيان اليوم الإثنين، إن العبارة الرياض تقوم بـ3 رحلات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس، وإن ضاحي وافق على تشغيل رحلة إضافية فورا للركاب الذين جاءوا قبل رحلة الثلاثاء بـ48 ساعة لعدم بقائهم في مدينة الغردقة، حرصا منه على تسخير كافة الإمكانات لراحة الركاب والاستفادة من صالة الركاب الحضارية التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي الشهر الماضي.


وأضاف أن العبارة الرياض نقلت 1099 راكبا في رحلتها أمس، الأحد،  وأنه تم تجهيز العبارة بشكل سريع للقيام برحلتها الإضافية بأقل من طاقتها والبالغة نحو 1300 راكب، مؤكدا أن دورنا هو خدمة الراكب المصرى.


فيما أشار رئيس مجلس إدارة القاهره للعبارات اللواء حسين الهرميل إلى أن العبارتين القاهرة والرياض قامتا بنقل 279 ألف راكب عام 2014، كما تم نقل نحو 18 ألف سيارة و1363 تريلا بضائع وأتوبيسا من خلال 249 رحلة بمتوسط 125 رحلة لكل عبارة.