التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

المفتي من سنغافورة: مصر تنفتح على العالم

أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام أن زيارته لسنغافورة تأتي في إطار انفتاح مصر قيادة وشعبا على العالم كنتيجة للتطور الإيجابي التي تشهده مصر في الوقت الحالي.


وقال علام، في تصريحات لوسائل الإعلام في سنغافورة، إنه يسعى إلى مناقشة عدة ملفات مهمة على رأسها تعزيز العلاقات الدينية بين البلدين، وتصحيح صورة الإسلام في ظل موجات الإساءة والتشويه التي يتعرض لها الإسلام ونبي الرحمة، وما تقوم به الجماعات الإرهابية من أعمال إجرامية ترسخ للصورة المشوهة عن الإسلام والمسلمين.


كان المفتي وصل أمس، الأحد، دولة سنغافورة في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية توني تان لتعزيز التعاون الديني بين البلدين والوقوف علي التطورات الإيجابية في مصر.


أضاف مفتي مصر أنه سيتم خلال الزيارة عرض التجربة المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب، ومجهودات دار الإفتاء في مواجهة الأفكار المتطرفة وتصحيح الكثير من المفاهيم الإسلامية التي تستغلها هذه الجماعات في تبرير أفعالهم الإجرامية.


وأوضح بيان صادر عن دار الافتاء اليوم، الاثنين، أن علام مفتي يبدأ فعاليات زيارته بلقاءات مع رئيس جمهورية سنغافورة  توني تان ورئيس الوزراء لي هايسن وست من الوزراء في الحكومة وكبار القيادات الدينية والسياسية وعدد من الوكالات الإعلامية.


وينقل مفتي الجمهورية للمسؤولين في سنغافورة حرص القيادة المصرية على الانفتاح الإيجابي على العالم وترحيب مصر قيادة وشعبًا بالتعاون المثمر وتبادل الخبرات بما يحقق مصالح الشعوب ويضمن استقرارها


وأشار بيان الإفتاء إلى أن لفيفا من القيادات الرسمية والدينية في سنغافورة يتقدمهم وزراء التواصل المجتمعي والشؤون الإسلامية ومفتي سنغافورة وبعض القيادات الدينية والإسلامية هناك كانوا في استقبال مفتي الجمهورية لدي وصوله مطار سنغافورة.