التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 08:25 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تفحص 3 كاميرات سجلت ملابسات مقتل شيماء الصباغ

انتهت النيابة العامة من استجواب 5 أشخاص من شهود واقعة مقتل "شيماء الصباغ"، أمين العمل الجماهيري بحزب التحالف العربي الاشتراكي بالإسكندرية، إثر إصابتها أمس السبت، بمحيط ميدان طلعت حرب في وسط القاهرة.


كما أسفرت معاينة النيابة العامة لمسرح الحادث، عن تواجد ثلاث كاميرات، إحداها خاصة بشركة صرافة، وأخرى على أحد العقارات، والثالثة خاصة بإشارة مرور ميدان طلعت حرب، وتم التحفظ عليها وفحصها بواسطة أعضاء النيابة العامة، والجهات المعاونة.


وكشفت التحقيقات أن المجني عليها نقلت إلى مركز القاهرة لأمراض الكلى بدائرة قسم شرطة قصر النيل، متأثرة بإصابتها، وأن سيدتين حضرتا من تلقاء نفسيهما للإداء بمعلوماتهما حول الواقعة.


وأسفرت معاينة فريق من أعضاء النيابة العامة لمسرح الحادث عن التوصل إلى عدد 6 شهود عيان من أصحاب المحلات، والمكاتب المتواجدة بمسرح الحادث، والعاملين بها، وسؤالهم عن معلوماتهم حول وقوع الحادث.


واستجوبت النيابة العامة 6 متهمين تم ضبطهم بمعرفة رجال الشرطة، وقت وقوع الحادث، وأمرت بإخلاء سبيلهم بعد التأكد من محال إقاماتهم، وتسلمت الدفاتر الخاصة بحركة القوة المنوط بها تأمين المسيرة، وكذا دفاتر التسليح الخاصة بها، وجاري الاطلاع عليها وتفريغها بالتحقيقات.