التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

"صحفيون ضد التعذيب" يرصد الإنتهاكات ضد الزملاء خلال أحداث اليوم / مكرر وتم النشر

رصد الفريق الميدانى للمرصد الإعلامى "صحفيون ضد التعذيب"، الإنتهاكات التى تعرض لها الصحفيون، خلال تغطيتهم، اليوم الأحد، لأحداث الذكرى الرابعة لثورة يناير.


وقال المرصد، عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"،  إنه تم القبض على كلًا من : محمد أمين، مراسل موقع دوت مصر، بميدان المطرية، وأحمد شريف، مراسل فيتو، و محمد شعبان، مراسل دوت مصر، بمحافظة الجيزة، و تم إقتيادهم لقسم العمرانية، إلى جانب القبض على شمس الدين مرتضى، مراسل وكالة أنباء أونا، و مؤمن سمير، مراسل فيتو، بمحطة مترو المعادى،  إضافة إلى مصور موقع مصراوى، علاء القصاص، خلال تغطيته الأحداث بميدان طلعت حرب، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق سراحهم جميعًا.


كما تم الإعتداء على الزميلة سارة هاشم، محررة جريدة الفجر، بمنطقة وسط البلد من قبل مجهولين، و اصيب مصور موقع مصراوى، نادر نبيل، بطلقات خرطوش في يده ورأسه، وذلك أثناء تغطيته للاشتباكات التي دارت بميدان رمسيس. 


وذكر المرصد أن قوات الأمن قد قامت صباح اليوم الأحد، بمنع الصحفيين والمصورين من التواجد فى محيطى ميدان التحرير وعبدالمنعم رياض، خاصة أماكن تواجد القوات، بالإضافة إلى إغلاق كافة المداخل المؤدية للميدان بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية .