التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 06:57 ص , بتوقيت القاهرة

أمريكية تقاضي شرطة ولاية ميتشجن لإجبارها على خلع الحجاب

رفعت مواطنة أمريكية قضية ضد شرطة ولاية ميتشجن لإجبارهم إياها على خلع الحجاب من أجل التقاط صورة لها، عقب إلقاء القبض عليها في العام الماضي من قبل شرطة مدينة "ديربورن هايتس" بسبب قيادتها السيارة باستخدام رخصة قيادة موقوفة.


ونقلت صحيفة "إنترناشونال بيزنس تايمز" البريطانية ما قالته ملكة كزان أن الضباط اعتدوا على حريتها الدينية، مضيفة أنها طلبت أن تلتقط ضابطة هذه الصورة، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض.


وكانت رخصة قيادة كازان قد انتهت، وتم تحرير مذكرتي اعتقال بحقها لعدم ظهورها في المحكمة.


وقال المحامي عن المواطنة ملكة، أمير مقلد، أن الحريات الدينية لا يتم انتزاعها على بوابات السجن، مضيفا أن الحجاب جزء من أساسيات الإيمان، وأن إجبارها على خلعه جعلها تمر بتجربة كريهة، واصفا الأمر بأنه عنصرية تمارس ضدها.


ومن ناحية أخرى، قال مأمور شرطة مدينة "ديربورن هايتس"، لي جارفن، أن "الأغراض مثل القبعات وأغطية الراس والحجاب يمكن أن تحتوي على أشياء يمكن إخفاؤها ويمكن أن تشكل خطرا أو فرصة لجرح الضباط أو أنفسهم"، مضيفا أن الضباط كانوا يلتقطون لها صورة جنائية، وأن هذه الصورة يتم استخدامها فقط لأغراض تتعلق بالهوية، وأن الإجراءات المتبعة تقضي بخلعهن الحجاب في وجود ضابطة، والتي لم تكن موجودة لعدم كفاية الضابطات."