التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:12 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| غرفة تحكم المترو.. متابعة مستمرة في ذكرى الثورة

غرفة ضخمة بارتفاع 3 طوابق، تعتبر العقل المفكر والمنظم لجميع خطوط المترو، تحتوي على العشرات من أجهزة الحاسب الآلي وشاشات العرض، يجلس أمامها العاملون والمسؤولون عن تنظيم حركة قطارات المترو.


تتلقى البيانات والتقارير من جميع المحطات بصورة دورية كل 10 دقائق، للتأكد من انتظام الحركة بجميع المحطات والقطارات، وذلك في إطار خطة التأمين الموضوعة.


تجولت عدسة "دوت مصر" داخل أروقة غرفة التحكم المركزية الخاصة بمتابعة حركة المترو وتلقي جميع البلاغات والأحداث الطارئة بجميع خطوط ومحطات المترو الثلاثة في الذكري الرابعة لثورة 25 يناير.


وقال المهندس عصام منير مساعد رئيس شركة المترو للتحكم المركزي، إن هذه الغرفة تعتبر بمثابة العقل المفكر للمترو، حيث يتم تجميع البيانات الخاصة بالقطارات والمحطات، حيث يتواجد مهندس مسؤول عن كل محطتين أو ثلاثة يقوم بالتنسيق مع غرفة التحكم والإبلاغ في حالة حدوث أية مشاكل أو أحداث طارئة سواء في القطارات أو المحطات .


وأكد منير في تصريحات لـ"دوت مصر" ، إن جميع العاملين متواجدين منذ السابعة صباحا، ولا توجد مشاكل بخطوط المترو الثلاثة، مضيفا أن الإقبال الضعيف سببه العطلة الرسمية، حيث يفضل أغلب المواطنين عدم النزول أو السفر للاستجمام بعيدا عن القاهرة .