التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 11:42 م , بتوقيت القاهرة

الرئيس العراقي يعقد لقاء مع أسامة التكريتي

استقبل الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، القيادي البارز في الحزب الإسلامي، أسامة التكريتي، في قصر السلام ببغداد، اليوم الأحد، وبحثا مستجدات الوضع السياسي والتحديات التي تواجه العراق والسبل الكفيلة بحل جميع المشكلات التي تعرقل المسيرة الديمقراطية والنهوض بالواقع العراقي.


وأكد معصوم  بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية العراقية، على أهمية الالتزام بكل ما يكفل ترسيخ الاستقرار والوحدة الوطنية بين جميع مكونات الطيف العراقي، قائلا: "العراق وطن الجميع".


من جانبه، شدد التكريتي على أهمية دور معصوم في مجمل القضايا المصيرية في البلاد من النواحي السياسية والإصلاحية ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الأطراف السياسية من أجل تحقيق التوازن ومعالجة القضايا العالقة وصولا إلى بر الأمان، ودرء الأخطار التي تحيق بالبلاد.


كما استقبل معصوم وزير العدل العراقي، حيدر الزاملي، قائلا له إن وزارة العدل تعكس وجه العراق الحقيقي أمام العالم، لا سيما أننا نعيش حاليا عصر حقوق الإنسان وترسيخ العدالة.


وأكد معصوم ضرورة الأخذ بعين الاعتبار توفير الخدمات الضرورية للنزلاء والمساجين وتحسين طريقة التعامل معهم بما ينسجم والمعايير الدولية ويكفل كرامتهم.


من جانبه، سلط وزير العدل العراقي الضوء على عمل الوزارة ومشاريعها في مجال البنية التحتية وتطوير المراكز الإصلاحية وترسيخ سيادة القانون وحقوق الإنسان، معربا عن امتنانه للرئيس على دعمه للوزارة واهتمامه الكبير باستقلالية القضاء.