التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

إبطال قنبلة ببني سويف وضبط 12 إخوانيا في 3 محافظات

أبطلت وحدة الكشف عن المتفجرات ببني سويف، بالتنسيق مع قوات الشرطة، اليوم الأحد، مفعول قنبلة عثر عليها في مدخل قرية بني عدي بمركز ناصر شمال بني سويف.


كان أهالي القرية أبلغوا مركز شرطة ناصر بالعثور على القنبلة أسفل عامود إنارة، انتقل رئيس مباحث مركز ناصر، الرائد هشام جلال، ومسئولي وحدة المفرقعات، لمكان البلاغ، ونجحوا في تفكيكها، حيث تبين أنها عبارة عن 3 أنابيب بلاستيكية محشوة بالمتفجرات، موصل بها عدة أسلاك.


وفي قنا، تم القبض على 3 أشخاص عقب مشاركتهم في مظاهرة مؤيدة لأنصار الإخوان في الذكرى الرابعة للثورة، بمدينة قوص، وهم "كرم عاطف أحمد ربيع"، 18 سنة، و"عبدالرحمن محمد يوسف عثمان"، 17 سنة سائق توك  توك، و"عمر أحمد يوسف أبو بكر "، 18 سنة.


على الجانب ذاته، فرقت الأجهزة الأمنية في سوهاج مسيرة محدودة نظمها عدد من أعضاء جماعة الإخوان، وألقت القبض على عدد من المشاركين بها، بعد انطلاقها من أمام مسجد التوحيد، بمنطقة ناصر شرق كوبرى سوهاج العلوي.


وقالت مصادر أمنية إنه تم القبض على 3 من المشاركين في المسيرة، واحتجازهم بديوان عام المديرية، تمهيدا لتحرير محضر الضبط اللازم، والعرض على النيابة العامة.


وألقت قوات الأمن بالغربية القبض على 6 عناصر من المنتمين لجماعة الإخوان خلال مشاركتهم فى مسيرات محدودة بمدينتي بسيون وقطور، وبحوزتهم منشوارت محرضة ضد الجيش والشرطة.