التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

"داعش" يعدم 4 ضباط شرطة بمحافظة صلاح الدين العراقية

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين الواقعة إلى الشمال من العاصمة العراقية، بغداد، بأن تنظيم "داعش" أعدم أربعة من ضباط الشرطة السابقين في تكريت والدور في المحافظة، مساء السبت، بتهمة التجسس لصالح القوات الحكومية وتشكيل قوة لمقاتلة التنظيم، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية.


وأوضح المصدر أن التنظيم نفذ عقوبة الإعدام بحق ضابط سابق في شرطة تكريت برتبة ملازم أول بعد أن داهم منزله في حي الزهور، وقام بإعدامه أمام الناس بتهمة إيصال معلومات عن التنظيم للقوات الأمنية الحكومية.


أما في قضاء الدور جنوب تكريت فقد أعدم التنظيم ثلاثة من ضابط الشرطة السابقين في ساحة المدينة بتهمة تشكيل قوة لمقاتلة التنظيم.


يذكر أن مسلحي "داعش" دخلوا مساجد تكريت والعلم والبو عجيل والدور الأسبوع الماضي وحذروا الأهالي من أن المتعاونين مع القوات الأمنية سيواجهون عقوبة الإعدام.


وفي بغداد، أفادت مصادر أمنية وطبية بعد ظهر الأحد بمقتل 3 مدنيين وإصابة 8 آخرين مثلهم في انفجار عبوة ناسفة في ساحة السباع وسط بغداد.


وفي وسط بغداد أيضا في منطقة الباب الشرقي بالقرب من ساحة التحرير قتل 6 مدنيين وآصيب 10 آخرون مثلهم في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من أحد المطاعم الشعبية.