التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:11 ص , بتوقيت القاهرة

بروتوكول بين التعليم وبيبسي لطلاب المدارس-لا ينشر

وقع وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر بروتوكولا بين وزارة التربية والتعليم، وشركة بيبسى كولا لتجديد الشراكة والتعاون فى برنامج دورى بيبسى لطلاب المدارس لمدة 5 أعوام قادمة.


حضر توقيع البروتوكول الأستاذ أحمد الشيخ المدير العام لشركة بيبسيكو لشمال أفريقيا، والأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرى، والأستاذ محمد الطويلة رئيس مجلس إدارة شركة راديانت للتسويق الرياضى، وعدد  من قيادات الوزارة، وعدد من الشخصيات الرياضية الشهيرة.


أكد أبو النصر على أنه فى الفترة القادمة لدينا برامج كبيرة فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2014/2030 فى مجال الأنشطة، مشيرا إلى أن الوزاة قامت بالاتفاقية مع منظمة الأغذية العالمية لتقديم وجبة غذائية للطلاب، والجانب الآخر التى اهتمت به الوزارة الأنشطة المختلفة، حيثإ أننا نهدف إلى تمتع أولادنا بصحة جيدة، لافتا إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى استفادة أكبر عدد من طلاب المدارس الحكومية، سيتم من خلالها توسيع وزيادة أعداد الطلاب المشاركين فى برنامج دورى بيبسى لطلاب المدارس.


وأضاف الوزير أن الوزاة لديها مجمع الإسماعيلية الرياضى وهو مجهز رياضيا وبه كافة الإمكانيات، مشيرا إلى إمكانية استغلاله من ناحية  اكتشاف الموهوبين وتنميتهم .


ونص البروتوكول على الموافقة على اشتراك طلاب المدارس التى تنطبق عليهم شروط وقواعد الاشتراك فى البطولة طبقاً لللائحة الفنية التى يتم الاتفاق عليها سنويا بين جميع الاطراف وتعتمد من السيد رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية، وتحديد قائمة بإحتياجات عدد (30) مدرسة سنويا لإمدادهم بالأدوات الرياضية لممارسة نشاط كرة القدم، وتسليم بيان بتلك الاحتياجات لشركة راديانت قبل بداية العام الدراسى بوقت كاف لا يقل عن أسبوعين، وتحديد عدد (2) منشأة تعليمية سنويا ينشأ بكل منهما ملعب كرة قدم خماسية وتجهيزهما بالنجيل الصناعى للملعب وجميع محتوياته التى تلزم لممارسة اللعبة.


كما نص البرتوكول على  تبنى  شركة بيبسى وشركة رديانت فكرة إقامة بطولة لكرة القدم لطلاب المدارس منذ عام 2003/2004 وحتى الآن وبمشاركة من  الإدارة المركزية للخدمات التربوية.